إي جي بنك : إطلاق وطرح مبادرات وحلول تتماشى مع رؤية مصر 2030

إي جي بنك : إطلاق وطرح مبادرات وحلول تتماشى مع رؤية مصر 2030

كشف البنك المصري الخليجي “إي جى بنك” عن إطلاق وطرح المبادرات والحلول والبرامج تتماشى مع رؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال احتفال البنك بمرور 40 عاما على تأسيسه بتعاون استثماري مصري سعودي كويتي مشترك.

وأشار إلى أنه تم إطلاق منصة MINT في بداية 2018، وهي منصة متكاملة تستهدف تلبية احتياجات رود الأعمال، ونجحت حاضنة أعمالها في دعم مهارات 96 شركة تخرجت من الحاضنة تعمل فى 22 مجال منها 25 شركة من مجال التكنولوجيا المالية كما شاركت الحاضنة فى العمل مع 400 شركة ناشئة في مصر.

كما تم إطلاق 10 دورات لحاضنة الاعمال منذ بداية عام 2018 علماً بأن 70٪ من الشركات التى تخرجت من الحاضنة ما زالت تعمل بالسوق المصرى ومنها من توسع فى بعض الاسواق الاقليمية وقد نجح 45٪ من الشركات في جذب استثمارات بلغت 2.7 مليون دولار.

وساهمت حاضنة الاعمال في خلق أكثر من 8500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ودعمت جهود تمكين المرأة فساعدت الكثير من رائدات الأعمال التى تبلغ نسبتهم 20% من خريجى الحاضنة.

وأوضح البنك أنه من خلال حاضنة أعمال مينت ، تم تقديم الدعم الفنى وكذلك الدعم المالى للمشاريع المتميزة وخاصة الشركات العاملة فى مجال التكنولوجيا المالية بهدف تمكين رواد الاعمال من الشباب وتقديم حلول مالية مبتكرة تطبق وتعزز مفهوم التحول الرقمي التى تتبناها الدولة والقطاع المصرفي.

وقال نضال عصر، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك المصري الخليجي إن البنك شهد خلال السبع أعوام الأخيرة نموا غير مسبوقا على كافة الأصعدة من أصول وأرباح ومحافظ قروض وودائع وعدد العاملين به بجانب التقدم الملحوظ في مركز البنك من حيث الاصول ليصل إلى المركز ال 14 في سنوات قليلة.

وأضاف أن أصول البنك نمت بنسبة 722%، وزادت محفظة ودائعه بنسبة 715% ومحفظة قروضه بنسبة 554٪، بالإضافة الى زيادة صافي الأرباح بنسبة 336٪.” واوضح السيد/ نضال “قمنا بتطوير منظومة عمل البنك لتعزيز كفاءة التشغيل وارساء قواعد الضوابط والحوكمة لبناء مؤسسة مصرفية صلبة وعصرية تلبي الاحتياجات المتزايدة والمتطورة للعملاء. ومازال لدينا المزيد من الطموحات والتميز والابتكار لتقديمه لمواكبة متغيرات العصر وتطوير الخدمات التي يقدمها القطاع المصرفي.

من جانبه ، أكد وائل جمجوم ،عضو مجلس إدارة البنك المصري الخليجي ، التزام البنك على طوال هذه السنوات بخدمة ودعم المشروعات التنموية في مصر، وذلك تعزيزاً لعمق ومتانة العلاقات المصرية الخليجية المشتركة على كافة الأصعدة والمستويات.

وأشاد بجهود الدولة المصرية على خلق مناخ استثماري متميز للاستثمار الأجنبي المباشر وذلك فى ظل انعكاسات وتحديات الظروف العالمية، علاوة على تعزيز استثمارات البنية التحتية وتكريس مفاهيم الشمول المالي، وتمكين قطاع الشباب لخلق فرص جديدة فى الاسواق المحلية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة