«إي جي بنك» يدعم مبادرة أطفال مصر الرقمية لتعليم البرمجة والذكاء الاصطناعي

«إي جي بنك» يدعم مبادرة أطفال مصر الرقمية لتعليم البرمجة والذكاء الاصطناعي

أعلن إي چي بنك، عن دعمه لمبادرة أطفال مصر الرقمية لتعليم البرمجة والذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال تعليم ألف طفل من محافظات مصر مهارات البرمجة، وايمانًا من البنك بأهمية التكنولوجيا الرقمية، والابتكار في المحتوي التعليمي لتطوير المهارات الحديثة التي يتطلبها سوق العمل.

وتتضمن المبادرة حصول ألف طالب من عشر محافظات مختلفة في أنحاء الجمهورية من سن ٨ سنوات إلى ١٨ سنة علي محتوي نظري وعملي خاص بالتكنولوجيا الرقمية والبرمجة علي مدار 3 شهور متتالية مقسمة إلى ثلاث برامج مختلفة وفقًا للشريحة العمرية لكل مرحلة.

وتشمل المبادرة أطفال من محافظات مصر وهم: الجيزة- الإسكندرية- بورسعيد- دمياط- بنى سويف- أسيوط- سوهاج- البحر الأحمر- الأقصر- أسوان بالإضافة إلى تجهيز معمل بمحافظة أسيوط بمواد صديقة للبيئة والعديد من أجهزة الكمبيوتر للاستخدام خلال البرنامج التعليمي.

وقالت نيللي محمود، رئيس قطاع التسويق وخدمات الشباب و الشمول المالي، خلال احتفالية إطلاق المبادرة من مقر MINT HUB في وسط البلد، إن البنك يستهدف المساهمة في بناء مهارات، وقدرات الأجيال المصرية الشابة من خلال تبني وتعلم أسس الابتكار والتكنولوجيا، لما للشباب من قدرة علي التأثير المباشر وغير المباشر في تطوير مجتمعهم وأسرهم.

وخلال حفل إطلاق المبادرة ألقي عبد الرحيم، المدير التنفيذي لمؤسسة أطفال مصر، كلمة تحدث فيها عن أهداف المبادرة ودورها في تمكين الأطفال وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواكبة التطورات التكنولوجية.

كما دار بينهم نقاش توضيحي يبرز التعاون المثمر بين EGBank ومؤسسة أطفال مصر والتحضيرات السابقة التى تمت لإنجاح هذه المبادرة

وقد استضاف إي جي بنك احتفالية إطلاق المبادرة بحضور فريق عمل مؤسسة أطفال مصر ومديرها التنفيذي عبد الرحيم، وممثلي من شركة ايبكس، وبعض من مدربي البرامج المعتمدين من مؤسسة stem . Org

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة