«الأمم المتحدة»: العالم يناضل لمواجهة فوضى التغيرات المناخية

«الأمم المتحدة»: العالم يناضل لمواجهة فوضى التغيرات المناخية

أكد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، أن العالم يناضل من أجل مواجهة الفوضى التي تسببت فيها التغيرات المناخية التي لا رجوع عنها، موضحًا أن عدد السكان حول العالم شهد ارتفاعًا خلال السنوات الأخيرة حيث وصل العدد إلى 8 مليار شخص، مما جعل مستقبل البشرية في خطر.

أضاف جوتيريش، خلال كلمته بفعاليات مؤتمر المناخ “COP 27″، أن التغيرات المناخية وتداعياته السلبية تمثل التحدي الأكبر لكوكب الأرض خلال الوقت الحالي، موضحًا أن النشاط الإنساني المتسبب الأساسي في المشكلة لذا يجب أن يتجه العمل البشري نحو الطموح وبناء الثقة، من خلال تنفيذ برنامج التكيف في مواجهة تداعيات التغيرات المناخية.

وواصل أن حوالي 3.5 مليار شخص حول العالم، يواجهون مجموعة من المخاطر الناتجة عن تداعيات التغيرات المناخية، مؤكدًا على ضرورة الاعتراف بأن المسالة تنطوى على خطوة أخرى بتمويل التكيف بـ300 مليار دولار فى العام الأول، في الوقت الذي لا يستطيع فيه العالم التكيف مع الكوارث المتسببة فى دمار العالم.

وأشار إلى أن المساهمين في أزمة المناخ يدفعون الثمن حاليًا مثل الجميع، لأن انبعاثات الغازات تهدد كوكب الأرض، وحان الوقت الآن لتضافر جهود الدول والخروج بنتائج قابلة للتنفيذ، بعد اقتراب العالم من نقطة اللا عودة، مشددًا على أن الحرب ضد الطبيعة انتهاك واضح وسافر لحقوق الإنسان، ولابد من وجود عمل إنساني جسور وأن نربح فى معركة المناخ حتى لا تعاني البشرية.

ولفت أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، إلى خطورة استمرار الحرب الدائرة بين روسيا أوكرانيا، وما سببته تلك الحرب من آثار سلبية على المستوى العالمي، مطالبًا بضرورة حقن دماء المواطنين في العالم أجمع.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة