En
اتصل بنا

البنك الدولي يُصدر سندات تنمية مستدامة لزيادة الوعي بأهمية السلامة على الطرق في البلدان النامية

البنك الدولي يُصدر سندات تنمية مستدامة لزيادة الوعي بأهمية السلامة على الطرق في البلدان النامية
الجمعة 15 يوليو , 2022

أصدر البنك الدولي سندات تنمية مستدامة بقيمة 50 مليون دولار أسترالي /مستحقة في يوليو 2027 / لزيادة الوعي بأهمية السلامة على الطرق..(الدولار الاسترالي يعادل 68ر. دولار أمريكي)
وبحسب بيان للبنك ، فإن هذا أيضا يعد أول سند للتنمية المستدامة يتم بيعه إلى مستثمر ياباني أثناء زيادة الوعي بالسلامة على الطرق.
ويدعم البنك الدولي البرامج والأنشطة في البلدان الأعضاء فيه المصممة لتحقيق تأثير مجتمعي وبيئي إيجابي بما يتماشى مع “الهدفين التوأمين” للبنك الدولي وهما القضاء على الفقر المدقع وتعزيز الرخاء المشترك. تتوافق هذه “الأهداف المزدوجة” مع أهداف التنمية المستدامة (SDGs).
وبالتعاون مع الدول الأعضاء ، يعمل البنك الدولي على إدخال سياسات وأنظمة النقل التي تزيد من مستوى السلامة وتقلل من وفيات الطرق.
ويساهم تحسين سلامة أنظمة النقل بشكل مباشر في تحقيق الهدف الثالث (الصحة الجيدة والرفاهية) والهدف الحادي عشر(المدن والمجتمعات المستدامة).
وتساهم الاستثمارات التي تتضمن السلامة على الطرق أيضًا في العديد من أهداف التنمية المستدامة الأخرى من خلال إنقاذ الأرواح والحفاظ على رأس المال البشري وتعزيز التنمية الاقتصادية.
تعتبر السلامة على الطرق تحديًا إنمائيًا مهمًا لأن حوادث الطرق تعتبر السبب الرئيسي لوفاة الأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 29 عامًا على مستوى العالم.
ويقوم البنك الدولي بتنفيذ نهج “النظام الآمن” لدعم السلامة على الطرق في البلدان الأعضاء فيه. ويشمل تعزيز قدرة البلدان على تصميم وتنفيذ تدخلات فعالة للسلامة على الطرق وإنشاء نظام شامل لإدارة السلامة على الطرق على مستوى الدولة.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط