الرئيس السيسي يؤكد على الدور الهام لمشاركة القطاع الخاص في إدارة المشروعات

الرئيس السيسي يؤكد على الدور الهام لمشاركة القطاع الخاص في إدارة المشروعات

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، على الدور الهام للقطاع الخاص وخاصة في إدارة المشروعات، موضحًا أن القطاع الخاص أثبت نجاح كبير في إدارة المشروعات بجانب أن كفاءة الأداء دائمًا تكون محل اعتبار لأي عمل يقوم به وذلك بجانب دور الدولة المصرية.

وجاء ذلك خلال افتتاحه المرحلة الأولى من موسم الحصاد لمشروع «مستقبل مصر» للتنمية المستدامة، والذي يقع على امتداد طريق محور روض الفرج- الضبعة الجديدة.

وأضاف الرئيس السيسي، أن الدولة تقوم بدور مهم في التنمية، حيث تتصدى للتحديات التي تواجه المشروعات التنموية، مشيرًا إلى أن الدولة واجهت العديد من التحديات؛ من بينها كيفية الاستخدام الأمثل للمياه والسيطرة عليها حتى لا يتم استخدمها بشكل جائر، ومن أجل تقديم أكبر خدمة في مجال الزراعة.

ونبه الرئيس إلى أن المياه لا تتوفر ببساطة ولابد من الاستفادة من كل نقطة مياه، وتطوير نظم الزراعة والري، واستخدام التقاوي والبذور المناسبة، لافتًا إلى أن مياه الصرف بعد إعادة معالجتها تستخدم في زراعة محاصيل مناسبة لاستخدام هذه المياه بشكل
أكثر كفاءة.

ويذكر أن مشروع «مستقبل مصر» للزراعة المستدامة يُعد قاطرة مصر الزراعية، وباكورة مشروع الدلتا الجديدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وتصدير الفائض إلى الخارج، ويسهم في تقليل فاتورة الاستيراد بتوفير العملة الصعبة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة