بالصور..لجنة التضامن بالبرلمان : ضوابط صارمة في اختيارات “الأم البديلة” بدور رعاية الأيتام

بالصور..لجنة التضامن بالبرلمان : ضوابط صارمة في اختيارات “الأم البديلة” بدور رعاية الأيتام
24 / 02 / 2017

اقترح الدكتور عبد الهادي القصبي ـ رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بالبرلمان ـ وضع ضوابط صارمة وحازمة خلال اختيار العاملات في دور رعاية الأيتام  “الأم البديلة”، وذلك لحساسية دورهن ، لاسيما بعد ثبوت عدد من الانتهاكات بشكل مباشر خلال الآونة الأخيرة.

وطالب القصبي ـ في تصريحات له على هامش اجتماع لجنة التضامن بمجلس النواب لمناقشة 3 طلبات إحاطة مقدمة حول مشاكل ذوي الإعاقة والانتهاكات التى تمارس فى دور الأيتام ـ  بخضوع كل من تريد  العمل في مؤسسة لرعاية الأيتام لاختبارات صارمة أهمها امتلاكها لثقافة العمل التربوي ، الحصول على مؤهل تعليمي مناسب ، وذلك لسهولة التعامل مع الأطفال.

وأكد أن هناك عددا من العاملات بدور الرعاية يقبلن الوظيفة لأسباب مختلفة منها عدم وجود فرصة عمل أو تحسين الدخل أو ما شابه ، ومنهن الكثيرات لا يتمتعن بمؤهلات العمل فى الأمومة وينعكس هذا على عملهن.

من جانبها، شددت الدكتور هبة هجرس ـ عضو لجنة التضامن بمجلس النواب ـ على ضرورة خضوع كل من تريد العمل في مؤسسة لرعاية الأيام لعدد من الاختبارات ، وأن تكون متعلمة ومثقفة حتى لاتؤثر على نفسية الأطفال بالسلب أو تقوم بتعذيبهم ، خاصة أن هناك العديد من العاملات تقبل العمل بدور الرعاية لعدم وجود عمل آخر.

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة