بالفيديو.. المدير التنفيذي للتعداد العام للسكان في تصريحات خاصة: الرئيس السيسي وجه بضرورة التعاون في التعداد لتلبية احتياجات المجتمع

بالفيديو.. المدير التنفيذي للتعداد العام للسكان في تصريحات خاصة: الرئيس السيسي وجه بضرورة التعاون في التعداد لتلبية احتياجات المجتمع
12 / 03 / 2017

قال عبد الحميد شرف الدين، المدير التنفيذي للتعداد العام للسكان والإسكان، إن التعداد أخذ مجهود كبير جدًا من إدارة الجهاز لنشر الوعي للمواطنين، موجها الشكر لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لاجتمع مع الهيئات والمؤسسات الحكومية والمحافظات والمجتمع المدني يوم 23 من شهر يناير الماضي، وطالب بتكاتف الجميع مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لتسهيل عملية التعداد الجديد، لعمل قاعدة بيانات سليمة لتحسين مستوى معيشة الفرد، وكانت تلك أول رسالة.

واضاف «شرف الدين»، في تصريحات خاصة لـ”سي اس ار» أن الرئيس السيسي وجه نفس الرسالة في الاحتفالات 25 يناير، أثناء الاحتفال بالعيد القومي للشرطة والاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير، للوزراء ومؤسسات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهاز لتحسين أداء التعداد، كما تحدث عن التعداد خلال مؤتمر الشباب الذي عقد في أسوان، وأكد من خلاله على التعاون من قبل المؤسسات والمجتمع المدني وجميع أطياف المجتمع للوصول إلى الهدف المرجو وهو تلبية احتياجات المواطنين.

وتابع المدير التنفيذي للتعداد العام للسكان والإسكان، أن وسائل الإعلام لها دور كبير وفعال في نشر ثقافة التعاون والتشجيع للتضامن مع الجهاز، من خلال الدعاية والإعلانات الموجودة داخل كل محافظة، ونشرها في جميع القنوات الحكومية والخاصة، بجانب الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، لنشر ثقافة التعاون مع الجهاز لجلب كافة المعلومات اللازمة لعمل التعداد الساكاني الجديد، موجها الشكر لكل من تعاون في نشر ثقافة والوعي لأهمية التعداد الجديد.

وأشار إلى أن نسبة التجاوب أصبحت عالية جدًا، وأصبح مفهوم التعداد رائج بين فئات المجتمع، وأصبح في أغلب المحافظات الساعة الرقمية التي توضح عدد النسمة داخل المحافظة، موضحًا أنه سعيد جدًا لأنه لاحظ أن نشر الوعي والثقافة لدى الفرد بدأت تظهر وتطبق، وأصبح المجتمع على دراية بأن البيانات التعداد، تعد الأساس في تغير وتلبية متطلبات المجتمع، كما يحدث في الدولة المتقدمة، لذلك تقوم الحكومة بالسعي للوصول لنشر الوعي لكافة أطياف المجتمع، للوصول إلى الأهداف التنموية.

وأكد أن كافة المعلومات والبيانات التي تخص الأفراد لا تستخدم إلا في الإحصائيات فقط، كما أن الجهاز يستخدم كل الطرق السليمة فى محاولة جمع البيانات، وفي المقابل إذا امتنعت الأسرة عن الإدلاء بالبيانات المطلوبة، أو إعطاء بيانات غير دقيقة، تعاقب بالحبس من شهر إلى 6 أشهر، والتنفيذ سريع، بتقديم ضبطية قضائية للنيابة وينفذ الحكم في نفس اليوم أو اليوم التالي مباشرةً.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة