بروتوكول بين وزارة الرياضة ومؤسسة مصر الخير لتأهيل 1620 من الشباب

 بروتوكول بين وزارة الرياضة ومؤسسة مصر الخير لتأهيل 1620 من الشباب

وقع المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، بمركز شباب الجزيرة، بروتوكول تعاون مشترك مع كل من الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية الأسبق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والدكتور محمد رفاعى رئيس مجلس أمناء مؤسسة أجيال مصر، بشأن تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع “قيم وحياة”، وذلك بحضور محمد الخشاب المدير التنفيذي لوزارة الشباب، والدكتورة أمل جمال رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالوزارة، ومجموعة من الشباب.

ويهدف بروتوكول مشروع “قيم وحياة” إلى تأهيل وتدريب 1620 من النشء والشباب، وتنفيذ مجموعة من الأنشطة والتدريبات داخل 405 مدرسة، وتنفيذ أنشطة المشروع للمستفيدين والمترددين على مراكز رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة من خلال 135 مركزا لقيم وحياة، وإنشاء وتجهيز 27 مركزا للمشروع، علاوة على تنفيذ 360 مبادرة شبابية خلال مدة المشروع ودمج ومشاركة 270 من مؤسسات المجتمع المختلفة فى المشروع.

حيث تم عرض فيلم وثائقي عن أبرز ما تم إنجازه فى المرحلتين الأولي والثانية من المشروع والذى تم تنفيذهما فى محافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية والشرقية وقنا وأسيوط وكفر الشيخ والإسماعيلية ودمياط ومطروح والمنيا وبنى سويف وأسوان.

ومن جانبه، أشار المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إلى أن دور الشباب مع مشروع “قيم وحياة” خلال مرحلتيه الأولى والثانية فى تنفيذ المشروع داخل المدارس والجامعات ودور الأيتام لنشر القيم والأخلاق.

وفي نفس الإطار، قال الدكتور على جمعة، مفتي الديار المصرية الأسبق، إن القيم تعد أساس الحياة، فمن خلالها نستطيع أن نحفظ أنفسنا وأموالنا وأعراضنا، وهى التى ستخرج المجتمع من كبوته إلى الانطلاق والريادة والتقدم، وهى التى ستجعلنا نرتب الأولويات ونهتم بجلائل الأمور.

وأضاف أن مشروع “قيم وحياة” يرسخ التعاون المثمر الذى تحقق بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال ووسائل الإعلام، وهو ما نتج عنه تنفيذ المشروع فى 5 محافظات بالمرحلة الأولى، وداخل 8 محافظات فى المرحلة الثانية، مبينًا أن المرحلة الثالثة سيتم تنفيذها داخل سائر الجمهورية بعد أن توافرت لدينا الخبرة والمعلومات فى كيفية الإدارة العلمية والوصول إلى الشباب.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة