بنك الاستثمار العربي: تأسيس مؤسسة أهلية خدمية لدعم وتنمية المجتمع

 بنك الاستثمار العربي: تأسيس مؤسسة أهلية خدمية لدعم وتنمية المجتمع
16 / 01 / 2017

تعد المشروعات الصغيرة والمتوسطة من أهم القطاعات التى تحظى باهتمام، نظرًا لأهمية هذا القطاع فى دعم الاقتصاد القومي، وذلك وفقًا لمبادرة البنك المركزي المصرى الخاصة بإطلاق برنامج شامل لتحفيز البنوك على تمويل هذه المشروعات، والتي توجه البنوك بزيادة نسبة القروض الممنوحة لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة لتصل إلى نسبة لا تقل عن 20% من إجمالى المحفظة الائتمانية، وذلك لدعم الاقتصاد القومى وزيادة الناتج المحلي، والحد من البطالة وتوفير فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى دمج هذه المشروعات فى الاقتصاد الرسمي.

جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار العربي، هانى سيف النصر، أن التوافق مع مبادرة البنك المركزى الخاصة بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، جعلت البنك يقوم بإعادة ترتيب أوراقه الائتمانية ووضع استراتيجية طموحة تستهدف التوسع بقوة فى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك تبلغ حاليًا 3,5 مليار جنيه، وهى تمثل نحو 40% من إجمالي المحفظة الائتمانية، ومن المستهدف ضخ 2 مليار جنيه فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتصل إلى 5,5 مليار جنيه بنسبة نمو 50% خلال العام الحالي 2017.

وأضاف أن البنك حريص على المشاركة الفعالة للمسئولية المجتمعية التى تؤثر مباشرة على تلبية جانب من احتياجات المواطن المصرى الصحية والتعليمية والاقتصادية، وقد ساهم البنك فى التبرع لكثير من المشروعات الاجتماعية وتطوير المناطق العشوائية وتوفير احتياجات المستشفيات الحكومية.

مشيرا إلى أن مجلس إدارة البنك وافق على تأسيس مؤسسة أهلية خدمية غير هادفة للربح تكون معنية بتقديم التبرعات التى تتلقاها من داخل البنك أو خارجه للمساهمة فى دعم وتنمية المجتمع فى المجالات المختلفة لتحقيق التكافل الاجتماعى والتنمية المستدامة وإرساء قيم الخير والإنسانية بين أفراد المجتمع.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة