En
اتصل بنا

تفاصيل احدث مساهمات  أوراسكوم للإنشاءات فى دعم التعليم

تفاصيل احدث مساهمات  أوراسكوم للإنشاءات فى دعم التعليم
الخميس 25 أغسطس , 2022

اعلنت  شركة أوراسكوم للإنشاءات  عن تقديمها منحاً تعليمية لطالبين مصريين في إطار “منحة أنسي ساويرس”.

وسوف يلتحق الطلاب بجامعة هارفارد وجامعة بنسلفانيا لمتابعة الدراسات العليا والبكالوريوس.

ومنذ عام 2000 وللعام الثاني والعشرين على التوالي، قدمت شركة أوراسكوم للإنشاءات بالشراكة مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية .93 منحة دراسية للطلاب المصريين.

والتحق المرشحون السابقون بأشهر الجامعات الأمريكية بما في ذلك جامعة هارفارد وجامعة ستانفورد وجامعة شيكاغو وجامعة MIT للتكنولوجيا وجامعة بنسلفانيا.

وتقدم “منحة أنسي ساويرس” منحاً دراسية للطلاب المصريين للالتحاق بالجامعات المرموقة في الولايات المتحدة في المجالات التي تساهم في التنمية الاقتصادية لجمهورية مصر العربية. تشمل المنح الدراسية رسوم الدراسة كاملة وبدل المعيشة وبدل السفر والتأمين الصحي. يتم اختيار الطلاب على أساس المقومات الشخصية والتميز الأكاديمي والأنشطة اللامنهجية والمبادرة الريادية.

طلاب للعام الدراسي2022) –2023) هم

أحمد محرم
جامعة بنسلفانيا

تخرّج أحمد من مدرسة الملك فهد النموذجية للغات. ويطمح للاستفادة من شغفه في مساعدة المجتمع الذي يعيش فيه. وشغل أحمد منصب رئيس الإدارة التعليمية في 18 مدرسة وعمل كعضو في اتحاد طلاب القاهرة. كما شارك بفعالية في تنظيم عدة حفلات لجمع التبرعات في مدرسته سنويًا وساهم في جمع مئات الآلاف لتقديمها للعديد من دور الأيتام وخدمة القضايا الإنسانية الأخرى. علاوة على ذلك، أحمد كان المؤسس ورئيس مجلس الإدارة لمؤتمر TEDx للشباب الذي يُقام في مدرسة الملك فهد. حيث كان لإصراره والجهود التي بذلها فريقه دورا كبيرا لكي يستفيد أكثر من 89 ألف شخص من هذا الحدث الإلكتروني ويحقق أكثر 18 ألف مشاهدة.

.

ياسمين أبو علي
جامعه هارفارد

تخرّجت ياسمين أبو علي من الجامعة الأمريكية في القاهرة بأعلى درجات الامتياز وحصلت على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال. وبالتوازي مع ذلك، حصلت أيضًا على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة وهي محامية مسجّلة في نقابة المحامين المصرية.

قررت ياسمين بعد التخرّج بدء مسيرتها المهنية في مجال إدارة الاستثمارات بهدف المساهمة في تنمية مصر، وفي الوقت ذاته تطوير شغفها بالمجال المالي والقانوني. وانضمت ياسمين لبنك اتش سي للأوراق المالية والاستثمار للعمل كمُحلل للاستثمار المصرفي حيث قدمت المشورة القانونية للشركات بشأن جمع الديون وأسهم رأس المال. واليوم تعمل ياسمين كخبير استثماري لدى شركة “أكتيس” التي تعمل في مجال الأسهم الخاصة حيث تستثمر وتدير عدة شركات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في قطاعات تعتبر من البنيات الأساسية الاقتصادية التي تخدم جميع قطاعات المجتمع، ومنها التعليم والرعاية الصحية والطاقة.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط