تقرير:التكنولوجيا يمكنها تخفيض تكلفة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة بمقدار 55 تريليون دولار

تقرير:التكنولوجيا يمكنها تخفيض تكلفة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة بمقدار 55 تريليون دولار

كشف تقرير صدر حديثا عن مبادرة Force for Good عن أن التكنولوجيا يمكنها تقليل تكلفة تنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs) بما يصل إلى 55 تريليون دولار.

وقدر التقرير – المعنون “التكنولوجيا من أجل مستقبل آمن ومستدام ومتفوق” – التكلفة الإجمالية للوصول إلى أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030 بمبلغ 195 تريليون دولار من أصل 450 تريليون دولار من إجمالي مخزون العالم من رأس المال السائل.

واستعرض التقرير إمكانيات التكنولوجيا في دعم أهداف التنمية المستدامة والدور الحاسم الذي تلعبه صناعة التكنولوجيا وقادتها في هذا الصدد. ووجد أن التكنولوجيا وصناعة التكنولوجيا من المحتمل أن تكون عاملا حاسما لتحديد ما إذا كانت أهداف التنمية المستدامة واحتياجات الأمن البشري قد تم تلبيتها.

وحلل التقرير 100 من شركات التكنولوجيا الرائدة في العالم في قطاعات البيئة ، والمجتمع ، والحوكمة (ESG) ، والاستدامة ، ومشاركة أصحاب المصلحة ، “لتحديد الأرضية المشتركة الناشئة” حول كيفية أن تكون مبادرة Force for Good في العالم.

وفحص التقرير المبادرات الحديثة المبتكرة والموسعة مع إمكانية دفع التغيير المنهجي نحو التنمية المستدامة.

وسلط الضوء على التقنيات الرقمية التي تدعم الحياة والعمل والصحة والتعلم لمليارات الأشخاص ، محذرا من أن ما يقرب من نصف سكان العالم لا يزالون غير متصلين بالإنترنت.

وجادل مؤلفو التقرير بأن الاستثمار في الابتكار يمكن أن يزيد الناتج المحلي الإجمالي العالمي بمقدار ثلاثة أضعاف حتى عام 2060 ، “مما يرفع متوسط دخل الفرد على مستوى العالم إلى مثيله في كوريا الجنوبية اليوم”. بالنظر إلى دور شركات التكنولوجيا في “تخيل وتطوير وتوزيع الابتكارات والحلول مع إمكانية تغيير العالم” ، وجد التقرير أن مثل هذه الشركات “لها دور قيادي حاسم في جعل الرأسمالية تعمل للجميع”.

وحدد مجموعة فرعية من أكبر شركات التكنولوجيا التي تتبنى النمو المستدام والتأثير من خلال “القيام باستثمارات استراتيجية جريئة عبر العديد من التقنيات المستقبلية الهامة التي يمكن أن تبني عالمًا متفوقًا للجميع.”

وثمن الجهود المتعلقة بتوفير مصادر انبعاثات صافية لغازات الاحتباس الحراري ، أو التخلص من النفايات ، أو التحرك نحو أهداف طموحة للتنوع والشمول ، وجادل التقرير بأن التحول المستمر الناتج عن هذه الشركات في الأصول والاستراتيجيات والكفاءات سيضعها كقادة مستقبليين محتملين لقطاع التكنولوجيا.

وتعمل Force for Good مع المؤسسات الرئيسية وأصحاب المصلحة لتسريع جهودهم لمواجهة التحديات المتزايدة التعقيد والمترابطة مثل تغير المناخ ، والإدماج الاجتماعي ، والتنمية المستدامة ، لإحداث تأثير من أجل الخير في العالم.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة