تقرير : المسئولية المجتمعية للشركات تساعد على تحسين الإنتاجية

تقرير : المسئولية المجتمعية للشركات تساعد على تحسين الإنتاجية

كشف تقرير حديث أن المسئولية المجتمعية للشركات (CSR) تساعد في تحسين الإنتاجية ، لكن الشركات تريد إزالة ضريبة السلع والخدمات (GST) ضمن الممارسات القانونية.

وأوضح التقرير ـ الذي أصدرته مؤسسة Teamlease Education Foundation ـ أن مبادرات المسئولية المجتمعية للشركات التي تعمل على تعزيز صقل المهارات وإعادة تشكيلها تكتسب زخما وتعمل على تحسين إنتاجية العمل ، بما يساعد بدوره على تعزيز النمو الاقتصادي ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن المنظمات التي تنشيء برامج المسئولية المجتمعية للشركات التي تكون مفيدة لموظفيها وتتوافق مع قيم المنظمة.

وأضاف أن برامج المسئولية المجتمعية للشركات تجتذب المواهب الجديدة بالإضافة إلى الاحتفاظ بالموظفين من خلال إبقائهم مشاركين وتحفيز الإنتاجية.

وذكر التقرير أن ست ولايات بالهند – أندرا براديش ودلهي وجوجارات وكارناتاكا وماهاراشترا وتاميل نادو – شكلت أكثر من ثلث إجمالي إنفاق المسئولية المجتمعية للشركات في الهند في السنة المالية 2021 ، مع نمو بنسبة 14 في المائة سنويا خلال السنوات الست الماضية ، جاء 55 في المائة من جميع مساهمات المسئولية المجتمعية للشركات في الهند من صناعات التصنيع والسيارات والطاقة والطاقة والخدمات المالية.

وأشار إلى أن ما يصل إلى 97 في المائة من الشركات ترى ضريبة السلع والخدمات تضر بأنشطة المسئولية المجتمعية للشركات. في عام 2014 ، أصبحت الهند أول دولة في العالم تجعل المسئولية المجتمعية للشركات إلزامية بموجب قانون الشركات لعام 2013.

لا يفرض القانون دفع ضريبة عامة مباشرة على مبلغ 2 في المائة للمسئولية المجتمعية للشركات ، ولكن يجب دفعها على السلع والخدمات المشتراة أو المباعة ضمن أنشطة المسئولية المجتمعية المختلفة ، فقد يكون هذا لشراء الأسمنت والطوب والمواد الأخرى لبناء المدارس أو المستشفيات والأنشطة الأخرى المماثلة. لايمكن الاستفادة من ائتمان ضريبة المدخلات على مثل هذه السلع أو الخدمات.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة