جابر نصار في تصريح خاص: تخصيص مليون جنيه لسداد الرسوم الدراسية عن الطلاب غير القادرين

جابر نصار في تصريح خاص: تخصيص مليون جنيه لسداد الرسوم الدراسية عن الطلاب غير القادرين
شريف شوقي
 ناشد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة جميع الطلاب والطالبات بجميع المراحل الدراسية في الجامعة والذين ليس لديهم القدرة على سداد الرسوم الدراسية بالتوجه بطلب إليه وسيتم سداد الرسوم عنهم من خلال مساهمات بعض الهيئات والبنوك.
 وقال نصار – في تصريح خاص ل “سي إس آر”-  إنه تم تخصيص مليون جنيه من صندوق التكافل الاجتماعي بالجامعة لسداد الرسوم الدراسية للطلاب غير القادرين، والذين لم يتمكنوا من سدادها خلال الفصل الدراسي الأول، مع قيام الكليات بعمل قوائم للطلاب الذين لم يسددوا الرسوم الدراسية، لإمكانية سداد تلك الرسوم لغير القادرين منهم، وستقوم الجامعة بتوفير موارد مالية أخرى من خارج صندوق التكافل الاجتماعي بالتعاون مع جمعيات خيرية لمساعدة الطلاب.
ومن جانبه، أكد الدكتور معتز سيد عبد الله عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة أن الكلية مستعدة لدفع المصروفات لأي طالب وطالبة غير قادر على دفعها من خلال تقدمه بطلب للكلية يفيد بذلك، مشيرا إلى أن هناك صندوق زكاة بالكلية يتم من خلاله دفع المصروفات للطلاب غير القادرين.
  وأشار عبدالله إلى أن الكلية قامت بتسديد حوالي 200 ألف جنيه كمصروفات للطلاب غير القادرين، كما دفعت الكلية مصروفات الكتب الدراسية لـ200 طالب وطالبة بقيمة 55 ألف جنيه بواقع 275 جنيها لكل طالب.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة