حسن مصطفى : قضايا البيئة والمناخ على طاولة جميع الحكومات والمنظمات على مستوى العالم

حسن مصطفى : قضايا البيئة والمناخ على طاولة جميع الحكومات والمنظمات على مستوى العالم
01 / 07 / 2024

أكد الدكتور حسن مصطفى ، مساعد وزير التضامن الاجتماعي للاستثمار وإدارة الأصول وتنمية الموارد ، أن قضايا البيئة والمناخ على طاولة جميع الحكومات والمنظمات على مستوى العالم.
وأضاف مصطفى ـ في كلمته التي ألقاها نيابة عن وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج ـ أن استدامة الحياة تكون باستدامة مكوناتها الأساسية والبيئة هي المقوم الرئيسي للحياة على وجه الأرض، لذلك هناك اهتمام خاص بالاستدامة البيئية والحفاظ على البيئة، وأصبحت قضايا البيئة والمناخ على طاولة جميع الحكومات والمنظمات على مستوى العالم، وذلك لتحقيق الاستدامة وتقليل آثار المتغيرات المناخية
وأكد أن قضايا التغيرات المناخية باتت من القضايا الحاسمة التي يبحث الجميع على الحلول لها في جميع الأحداث والمؤتمرات ، من أجل الحفاظ على الحياة على كوكب الأرض.
وأشار إلى أن البيئة ليست قضية دول أو مؤسسات ولكنها قضية تخص كل شخص على حدة ، مؤكدا المساعي لتوطين أهداف التنمية المستدامة وتوفير التمويل المستدام بجانب توافر أدوات قياس الأثر البيئي والتنموي، وهذه المحاور الثلاثة هي محاور أي استراتيجية لتطبيق معايير الاستدامة البيئية.
وأكد على أن البعد البيئي ليس رفاهية ولكنه جزء خاص من أي استراتيجية لوزارة التضامن ، مشددا على أهمية الوعي البيئي وتغير فئات وثقافة المواطن المصري ، موضحا أن تغيير الثقافة يأتي قبل توفير التمويل، لأن تمويل بلا ثقافة سيكون مهدرا.
وأشار إلى عمل الوزارة على الحد من نسب الفقر الذي ينعكس على مستوى ثقافة الفرد، والتحول من التكافل إلى التشغيل والتدريب ، موضحا أن الوزارة لديها صندوق خاص بتنمية الصناعات الريفية، وهو يهتم بتطبيق معايير الاستدامة البيئية.
وأشار أن مصر أصبحت تمتلك استراتيجية وطنية للتحول نحو الاقتصاد الأخضر ، وأصبحت بكل مؤسساتها تتحدث لغة الاستدامة ، لافتا إلى أن الحكومة ركزت على الاقتصاد الأخضر باعتباره الأمل المنشود لتحقيق التنمية المستدامة لتحقيق الطفرة الاقتصادية ومراعاة البعد الاجتماعي بهدف تحقيق تنمية مستدامة شاملة في كافة مدن وأقاليم مصر.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة