رائد أعمال يؤكد أهمية توعية المواطنين بالتغيرات المناخية وتأثيرها على المدن

رائد أعمال يؤكد أهمية توعية المواطنين بالتغيرات المناخية وتأثيرها على المدن

أكد حسن فكري، المهندس المعماري والمصمم الداخلي لشركة دابس ايجيبت الخبير المعماري، أهمية توعيه المواطنين بأهمية التغيرات المناخية وتأثيرها على المدن والقرى من شتي النواحي سواء النواحي الاقتصادية أو الاجتماعية أو الصحيه أو البيئة بما لذلك من أثر في إحساسهم بالمسؤولية إتجاه البيئة والعمل على تقليل الآثار السلبية الممارسات الضارة التي تؤثر على البيئة وتسهم في زيادة التغيرات المناخية.
وأشار خلال جلسة نقاشية على هامش قمة تكني لريادة الأعمال التي عقدت بمكتبة الأسكندرية،إلي أن أهمية نشر الوعي للحفاظ على نهر النيل وعدم إلقاء المخلفات به والحفاظ على الشواطئ وعدم إلقاء المخلفات في الشارع وترشيد استخدمات المياه والكهرباء مقترحا أن يتم منح الموطنين الايجابين تخفيض على فاتوره الكهرباء في حالة ترشيد استخدمات الكهرباء في أوقات الزروه أو التزمامهم بفصل المخلفات من المنبع.
وأشار إلى أن العالم الان يتجه إلى إنشاء المدن الذكيه التي يتم من خلالها استخدام التكنولوجيا النظيفة في كافة مناحي الحياة بشكل يسهم في الحفاظ على البيئة وترشيد الموارد الطبيعية والاستفادة المثلي من هذه المدن بما يحقق رفاهيه الإنسان وتوفير الوقت والجهد .
من جانبه قال احمد عثمان، الخبير المعماري، أنه يجب العمل على تحقيق النتائج المرجوة من الاتفاقيات العالمية وذلك قبل الوصول إلي نقاط المراجعة عامي ٢٠٣٠ و٢٠٥٠ وذلك للوصول إلي نقطة الصفر في الانبعاثات وذلك للحفاظ على درجه الحراره الحالية ومتوسطاطها تجنباً العواقب الوخيمه.
وأكد علي ضرورة البدء في الخطوات التي يمكن تطبيقها في أسرع وقت حتي نلحق بالحركة العالمية في هذا الاتجاه وذلك بتشجيع المتخصصين والمهتمين بهذا الاتجاه للحفاظ على البيئة مقترحا أن يتم تطبيق نظم المكافئات ونشر الوعي الجمعي العامه الشعب في إطار خطة متكاملة للدولة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة