سحر نصر تبحث مع وزير الصحة دعم 20 وحدة رعاية صحية بالمحافظات الأكثر احتياجا

سحر نصر تبحث مع وزير الصحة دعم 20 وحدة رعاية صحية بالمحافظات الأكثر احتياجا

بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مع الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة سبل توفير الدعم لتطوير ٢٠ وحدة رعاية صحية أساسية لتقديم خدمات متميزة في المحافظات الأكثر احتياجاً، ومنها تقديم خدمات في مجال النساء والولادة وفق خطة عمل وبرنامج زمني، وذلك بالتنسيق مع البنك الدولي.

وقالت نصر-  خلال الاجتماع – إن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي تضع على رأس أولوياتها دعم قطاع الصحة، من أجل المساهمة في تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين خاصة في المناطق الأكثر احتياجا، وتعمل على ذلك بالتنسيق مع شركاء مصر في التنمية، كما تدعو المستثمرين إلى زيادة الاستثمار في قطاع الصحة.

ومن جهته، أشاد الدكتور أحمد عماد الدين بجهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في توفير تمويلات لدعم قطاع الصحة، مشيرًا إلى أنه يعمل على تحسين المراكز الصحية في المحافظات.

وعرض التطورات في مشروع تحسين جودة الخدمات الصحية في 1140 وحدة في 5 محافظات، وهى ( قنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبني سويف) ، والممول من البنك الدولي بقيمة 75 مليون دولار، حيث حصلت وزارة الصحة على الشريحة الأولى من البنك لدعم المشروع، ومن المنتظر الحصول على باقي الشرائح.

وأكدت  وزيرة الاستثمار أنه سيتم التنسيق مع البنك الدولي للإسراع في الحصول على باقي الشرائح للانتهاء من المشروع في الوقت المحدد له.

و حضر الاجتماع محمد خضير الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، والدكتور محمود جمال الدين مستشار وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وفريق عمل وزارة الصحة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة