( سى اس ار) ترصد ظاهرة لاول مرة بمعرض الكتاب:مصنوعات يدوية بايدى اطفال الشوارع

( سى اس ار) ترصد ظاهرة لاول مرة بمعرض الكتاب:مصنوعات يدوية بايدى اطفال الشوارع

امينة الكومي

شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب، ظاهرة جديدة من نوعها، وهي بيع مصنوعات يدوية بسيطة بأيدي “أطفال الشوارع” تحت  اشراف مؤسسة “سينكرو”

واعلن القائمون على مؤسسة “سينكرو” ان لديهم  3 لجان للعمل على مشروع إعادة تأهيل أطفال الشوارع، الي جانب فريق “التنوير” ويعمل على اطفال بلا مأوي ويشمل قسميين، أحدهم يعمل على الجانب النفسي وتأهيله وتعليمهم بداية من القراءة والكتابة.

واضافوا انهم يعملون على مساعدة اطفال الشوارع على استكمال دراستهم، ومن بعد تأهيلهم ينتقلوا للقسم الآخر وهو المسؤل عن تعليهم الحرف البسيطة  كالكروشيه، اركت، حرف يدوية من قماش، وسلاسل من معدن.

  واشاروا الي ان بعد العمل مع اطفال الشوارع لمدة عام كامل تم تجميع الحرف التي صنعوها، وعرضها في معرض الكتاب على اعتباره من افضل الاماكن لتسويق المصنوعات وبيعها.

واوضحوا ان العائد  المادي كاملا يتم اعادة جزء منه للأطفال المشاركين في المصنوعات، والجزء الآخر يخصص لشراء خامات اخرى يعملوا بها، حتى لا ينفقوا العائد كله على تعاطي المخدرات.

واكدوا أنهم بعد الانتهاء من تعليم الاطفال بعض الحرف يحاولون ايجاد جمعيات ليعملوا بها وبالرغم من عدم قبول بعض من الجمعيات لهم إلا انهم دائما حرصيين على وجود عمل لهم.

والجدير بالذكر ان “سينكرو”، هو نموذج أسسهُ عدد من الطلاب بجامعة القاهرة وهو المرصد القومي لحقوق الطفل، و يهدف للقضاء على ظاهرة أطفال الشوارع، والذي يهتم بجميع حقوق الطفل بمختلف الأعمار، فعددهم فى تزايد مستمر.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة