شريف إسماعيل: قانون الاستثمار الجديد يوفر فرص عمل للشباب

شريف إسماعيل: قانون الاستثمار الجديد يوفر فرص عمل للشباب
30 / 11 / 2016

صرح رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل ، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، أن الحكومة تسعى لعرض الصورة النهائية لمشروع قانون الاستثمار الجديد يوم الرابع عشر من شهر ديسمبر الحالي.

وأشار إلى أن تم استكمال أعمال القانون اليوم، وتسعى الحكومة إلى الاستفادة من كل الفرص والعمل على تهيئة مناخ اقتصادي جاذب للمستثمرين المحليين والأجانب، للمساهمة في رفع معدلات الإنتاج والنمو الاقتصادي ولتوفير فرص العمل للشباب.

 وأكد إسماعيل أن تعديل البيئة التشريعية لا يعد الحل الوحيد لجذب الاستثمارات، إلا إذا تم تطبيق أساليب واضحة لتيسير الإجراءات والتواصل الدائم مع المستثمرين، ومضيفًا أن هذا بالفعل ما تفعله الحكومة حاليًإ، للدفع نحو الاستفادة من الفرص والإمكانات التي تتميز بها مصر في مختلف القطاعات.

ومن جانبها، أضافت وزيرة الاستثمار، داليا خورشيد، أن مشروع قانون الاستثمار الجديد يتضمن برامج لتحفيز على الاستثمارات الهادفة، من خلا طرح مشروعات محددة وفقًا لاولويات الحكومة لدعم بعض الأنشطة الاستراتيجية والصناعات، موضحة أن مشروع القانون يحتوي على ضمانات خاصة للمستثمر، ويحقق زيادة الثقة في مناخ الاستثمار في مصر.

وأشارت إلى أن قانون الاستثمار الجديد يعمل على تيسير كافة الإجراءات، واستخراج التراخيص، مع وضع قواعد لفض تداخل الاختصاصات وتوحيد جهة التعامل مع المستثمر، وتدعيم مسكنة إجراءات التأسيس وتطوير آليات الترويج وإتاحة الفرص الاستثمارية في مصر.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة