صناع الحياة تكرم 48 مشاركا بجائزة دوق أدنبرة الدولية

صناع الحياة تكرم 48 مشاركا بجائزة دوق أدنبرة الدولية
16 / 05 / 2019

كرمت مؤسسة صناع الحياة مصر ،بحضور السفير البريطاني لدى مصر السير جيفري آدمز- 48 مشاركا من الحاصلين على جائزة التميز دوق أدنبرة الدولية.

وتعتبر الاحتفالية هي الثانية لمؤسسة صناع الحياة مصر ، وحضرها المهندس عمرو حسيب رئيس مجلس أمناء المؤسسة، والدكتور محمد يحيى المؤسس والأمين العام للمؤسسة، ووزير التربية والتعليم الأسبق دكتور أحمد جمال الدين موسى، عضو مجلس الأمناء، والدكتور أحمد سعدة الرئيس التنفيذي للمؤسسة.

وأوضح السفير البريطاني سير جيفري أن جائزة دوق أدنبرة الدولية مرتبطة باسم العائلة المالكة في بريطانيا، وأن أهميتها تكمن في تحدي الشباب للقيام بأشياء خارج حدود إمكانياتهم وعاداتهم اليومية، والحصول على خبرات يحتاجون إليها في حياتهم.

وأكد سير جيفري أن الميزة الرئيسية في الجائزة هي دعم المواطنة، قائلًا”من الملهم للغاية أن هناك جيلا من الشباب المصري يتواجد بهذه القاعة يريد خدمة بلده بطريقة متفردة.

وقال إن تمكين الشباب من النجاح عن طريق خوض تحديات كثيرة هو واحد من أهم أهداف الجائزة، فجائزة التميز تُعد طريقة مبتكرة تساعد الشباب على التوازن والنجاح، مشيدا بانتشارها في أكثر من 100 دولة حول العالم.

من جانبه، قال الدكتور محمد يحيى المؤسس والأمين العام للمؤسسة ،إنه قرر تبني جائزة دوق أدنبرة في مصر، لتكون مكافأة صناع الحياة الثمينة لمتطوعيها، وتحقق لهم التوازن في حياتهم.

وشدد على أن حياة المتطوع يجب ألا تقتصر على العمل التنموي والخيري التطوعي فقط، بل يجب أن تمتد إلى كافة المجالات الأخرى، وهذاما تحققه الجائزة بإتاحتها ممارسة أنشطة كثيرة من بينها النشاط الرياضي.

وأكد أن العمل التطوعي لا يفيد المجتمع فقط بل المتطوعين أيضا.

وجه المهندس عمرو حسيب، رئيس مجلس الأمناء، كلمة للشباب المشارك بالجائزة ، مشيرا إلى أن جائزة التميز دوق أدنبرة تعطيهم الفرصة للاستكشاف وأنها ليست مجرد رحلة استكشافية يخوضها المشتركين، لكنها مضمون للتحدي واتخاذ القرار في الوقت الصعب.

وقال المهندس عمرو حسيب رئيس مجلس أمناء المؤسسة ، إن الجائزة تعطي الشباب فرص هائلة لاستكشاف أنفسهم ، والعودة مرة أخرى للاستمتاع بالطبيعة والموسيقى والفنون.

وقال الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم الأسبق وعضو مجلس أمناء مؤسسة صناع الحياة مصر، إن جائزة التميز دوق أدنبرة تهتم بالتعلم الذاتي، ما يساعد في تطور مهارات الشباب، وهو الهدف الأساسي لمؤسسة صناع الحياة مصر منذ نشأتها والتي تعمل على خدمة المجتمع عن طريق المتطوعين من الشباب.

وتعتبر جائزة التميز “دوق أدنبرة” بمثابة الإنجاز الرائدة للشباب في العالم؛ خلال عام 2015 شارك بها أكثر من 1.1 مليون شاب حول العالم في أكثر من 140 دولة.

الجائزة تحتضنها مؤسسة صناع الحياة مصر؛ لتزويد الشباب بمهارات الحياة الأساسية ويشارك بها طلاب المدارس الأجنبية والدولية في مصر، إضافة إلى شباب الجامعات، وتمنح لجميع الشباب من يتراوح أعمارهم بين 14 و24 عاما.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة