En
اتصل بنا

ضمن مسؤوليتها المجتمعية .. «أسمنت العامرية» تقدم برامج توعية للمرأة بالتعاون مع «القومي للطفولة والأمومة»

ضمن مسؤوليتها المجتمعية .. «أسمنت العامرية» تقدم برامج توعية للمرأة بالتعاون مع «القومي للطفولة والأمومة»

نظمت شركة أسمنت العامرية إحدي شركات مجموعة إنترسمنت البرازيلية حلقة نقاشية بهدف التوعية للمرأة المصرية ومحاربة تشوية الأعضاء التناسلية للإناث، وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة.

وشارك في الحلقة عدد من مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني ومنها منظمة أشوكا الوطن العربي، وجمعية نهوض وتنمية المرأة.

وتأتي هذه الحلقة في إطار المسئولية المجتمعية لشركة أسمنت العامرية، واهتمام الشركة بدعم القضايا المجتمعية ومن بينها قضايا المرأة.

وقال باولو دا لاكوا، عضو مجلس الإدارة بشركة أسمنت العامرية، أن الشركة تهتم منذ 2018 على القضايا الخاصة بالمرأة ونعمل دائما على تقديم التوعية للمرأة المصرية بالإضافة إلى العمل على مجالات تمكين المرأة.
ومن جانبها، أوضحت الدكتورة ايمان بيبرس، المدير الإقليمي لمنظمة أشوكا العالمية، إن الهدف من هذه الحلقة النقاشية هو التوعية للأمهات والفتيات بخطورة ظاهرة ختان الإناث.

وأوضحت نهي رحال، استشارية المسئولية المجتمعية بشركة أسمنت العامرية، أن الشركة بدأت نشاطها المجتمعي منذ استحواذ شركة إنترسمنت البرازيلية على الشركة، مضيفة أن الشركة تهتم بعدة مجالات منها ريادة الأعمال والصحة والتعليم.

وقالت الدكتورة سحر السنباطي، الأمين العام لمجلس القومي للطفولة والأمومة، إنه لايمكن إطلاق لفظ ختان الإناث، إنما هو تشويه للاعضاء التناسلية للإناث لأن الختان يتقصر فقط على الذكور، مشيرة إلى الإضرار النفسية والجسدية والمشاكل المترتبة على عملية التشوية التي تحدث للإناث.

وأشارت إلى أن الدولة المصرية قررت تجريم وتغليط عقوبة عملية تشويه الأعضاء التناسلية للإناث، وهو مايتمثل في مشروع القانون الحالي الذي وافق عليه مجلس الوزراء الشهر الماضي، نتيجة للأضرار البالغة التي تتعرض لها الفتاة المُختنة فهي تعتبر جريمة لقطع جزء من جسم الانسان وما يترتب عليه من أمراض التي تتعرض لها الفتاة بعد ذلك.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط