غادة والى : التكنولوجيا اهم ركائز الحكومة لتحقيق التنمية المستدامة

غادة والى : التكنولوجيا اهم ركائز الحكومة لتحقيق التنمية المستدامة
30 / 11 / 2016

شاركت الدكتورة غادة والى بفعاليات معرض كايرو اى سى تى بجلسة خاصة بالتكنولوجيا ودورها فى تحقيق التنمية .

واوضحت والى  أن استخدام التكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحقيق التنمية من أهم العوامل التي تعمل عليها الحكومة لتحقيق التنمية المستدامة لعام 2030، وهي ما تتيح للفرد للاستخدام الأمثل لاستخدام التكنولوجيا المعلومات، مضيفة أن من الممكن استخدام التكنولوجيا لمحو الأمية، عن طريق بعض التطبيقات والهواتف الذكية، كما أنها تتيح للطالب الحصول على المحتوى التعليمي السليم بأكثر من طريقة.

وأكدت أن مصر بها العديد من المبادرات التي تهدف إلى «محو الأمية»، ومواجهة الدروس الخصوصية، موضحة أن للتكنولوجيا المعلومات لها إسهامات ليس في التعليم فقط، بل أيضًا في الصحة العامة ومساعدة ذوي الإعاقة على الاندماج عبر التطبيقات التي تساعدهم للقيام بالوظائف المختلفة بشكل طبيعي.

وأضافت أن مشروع تكافل وكرامة وهو يعتبر برنامج الدعم النقدي المشروط ليتكفل بمليوني أسرة خلال عامين، وذلك ضمن إجراءات الإصلاح الاقتصادي، وأكدت أن الوزارة توصلت لنحو 1.2 مليون أسرة ضمن المشروع خلال عام، ومن ذلك تأمل الوزارة لتحقيق المطلوب خلال العامين، وهو الوصول ل 2 مليون أسرة.

وأفادت إلى أن هناك أكثر من 100 مليون ملف في التأمينات الاجتماعية محفوظة بشكل تقليدي، لذلك تسعي الوزارة للإنتهاء من تطبيق «الأرشفة الإليكترونية»

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة