«غبور التنموية» تستهدف سد الفجوة بين التعليم الفني ومتطلبات سوق العمل

«غبور التنموية» تستهدف سد الفجوة بين التعليم الفني ومتطلبات سوق العمل

قال الدكتور جورج صدقى، الأمين العام لمؤسسة غبور للتنمية، إن المؤسسة تستهدف سد الفجوة بين التعليم الفني و متطلبات سوق العمل الخارجي، مشيرًا إلى أن المشاركة في مبادرة “الاستثمار من أجل التوظيف”، ستمكن المؤسسة من تضمين مناهج التعليم الفني لاحتياجات سوق العمل، مما يساهم في توفير فرص تدريبية للطلاب قبل الانتهاء من مرحلة الثانوية الفنية، والتحاقهم بفرص عمل فور تخرجهم.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته مبادرة “الاستثمار من أجل التوظيف” اليوم.

وأوضح “صدقي”، أن التقديم على مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف كان على أكثر من مرحلة بدايةً من الحصول على القبول المبدئي على المشروع المُقترح للانضمام للمبادرة، وتستهدف هذه المرحلة وجود القيمة المضافة من المشروع، وتحسين بيئة العمل، بالإضافة إلى الآثر المجتمعي الذي سيقوم عليه المشروع.

وأشار إلى أن صناعة السيارات في تطور مستمر، وخاصة السيارات الكهربائية، لافتًا أن الصناعة تحتاج الآن إلى معدات ودهانات صديقة للبيئة، ولابد أن يتوفر فنيين مؤهلين لهذا العمل حتي نتمكن من ضمان عملية الاستدامة.

وذكر الأمين العام، أن المؤسسة طورت حتى الآن 5 مدارس فنية ومراكز تدريب في 3 محافظات: القاهرة والإسكندرية والغربية ، ويدرس بالمدارس المطورة من خلالها ما يقرب من 850 طالب وطالبة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مدينتي 6 أكتوبر و 15 مايو بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ويقوم بالتدريس بها أكثر من 100 مدرس ومدرب مؤهلون طبقا للمعايير الدولية و وقد تخرج من مدارسها اكثر من 500 خريج حتى الأن. تتعاون مؤسسة غبور باستمرار مع المنظمات الرائدة الأخرى في الصناعة لتحقيق التدريب الأمثل وفرص التوظيف المناسب لطلابها وخريجيها.

وأوضح أن مؤسسة غبور تقدم منهجية تطوير شاملة من خلال توفير نظام التعليم الألماني المزدوج من خلال شراكة مع شريك أكاديمي دولي (مدرسة ساكسوني الدولية) والاعتماد من الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة مع التركيز أيضًا على التطوير الشخصي والمهني للمتدربين في مدارسها مما يؤدي إلى تمكين الفنيين المؤهلين كأفراد متميزين في المجتمع.

وتابع: إنه تم الإنطلاق إلى التدريبات الخارجية مع المؤسسات، الشركات، الجامعات والأفراد في مجالات التدريب المختلفة و تم ابرام العديد من البروتوكولات التي تتضمن التعاون مع أكاديمية غبور في مجالات التدريب فعلى سبيل المثال تم إبرام البرتوكول مع الجامعة البريطانية في مصر، المعهد الكندي العالي، الأكاديمية العربية لتكنولوجيا العلوم والنقل البحري توتال إنرجيز مصر، شركة رويال دتش شل.

وأشار إلى أكاديمية غبور تعمل على تقديم دورات تدريبية فى كل من مهارات الأعمال والإدارة كالمبيعات و خدمة ما بعد البيع ، والمهارات الإدارية والقيادية ودورات تدريبية في إدارة سلسلة التوريد بالإضافة إلى توفير الدورات التدريبية الفنية الفريدة في مجال السيارات فهى دورات مهنية مصممة على أيدى مجموعة من الخبرات الأجنبية في مجال السيارات من أجل زيادة الوعي بكيفية التعامل مع التطوير المتسارع و المستمر في جميع مجالات العمل.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة