فيدكس تطلق أول تجربة للمركبات الكهربائية في الإمارات

فيدكس تطلق أول تجربة للمركبات الكهربائية في الإمارات

أطلقت شركة فيدكس، أكبر شركة نقل سريع في العالم ، أول تجربة للمركبة الكهربائية (EV) في الإمارات وهي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتجمع الشاحنات التي تزن طنا واحدا بين استهلاك منخفض للطاقة وأداء عالٍ.

وسيتم استخدام سيارات التوصيل الكهربائية بالكامل لاستلام الطرود وتسليمها عبر مواقع استراتيجية في الإمارات العربية المتحدة.

وتمثل النسخة التجريبية التي تبلغ مدتها ستة أشهر أول ظهور لمركبات خالية من العادم لشركة فيدكس في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال طارق هيندي ، نائب رئيس عمليات FedEx Express الشرق الأوسط وأفريقيا ، إن جهود العمل بشكل أكثر استدامة تنطبق على جميع المجالات في جميع أنحاء الشبكة ونبتكر باستمرار للحد من التأثير البيئي من العمليات اليومية.

وأضاف أن هذه التجربة تعد الأولى للمركبات الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خطوة نحو تشكيل مستقبل التسليم.

وأشار إلى أنه يتطلب تحديد التكنولوجيا المناسبة لضمان التكامل الناجح للمركبات الكهربائية في أسطول فيدكس إكسبريس.

وأوضح أن الشعبية المتزايدة للتجارة الإلكترونية تعني أن تحويل عملياتنا لتكون أكثر استدامة هو أمر أكثر أهمية من أي وقت مضى.

عبر منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا الأوسع ، نشرت FedEx سيارات كهربائية في عدد من البلدان ، مع أكبر أسطول للمركبات الكهربائية في المنطقة في الصين. قدمت FedEx أيضًا تجارب EV في الهند وتايلاند وجنوب إفريقيا للمساعدة في تحقيق أهداف خفض الانبعاثات.

تعد هذه التجربة جزءًا من الجهود المبذولة لتحقيق عمليات خالية من انبعاثات الكربون على مستوى العالم بحلول عام 2040. ويعد تزويد أسطول الاستلام والتسليم في فيدكس أكسبريس بالكهرباء عنصرًا أساسيًا لتحقيق هذا الهدف.

وبحلول عام 2025 ، تهدف فيديكس إلى أن تكون 50٪ من مشتريات سيارات فيديكس إكسبريس العالمية للاستلام والتسليم كهربائية ، وترتفع إلى 100٪ بحلول عام 2030.

كما تتماشى تجارب الشركة على السيارات الكهربائية مع المبادرة الإستراتيجية الإماراتية Net Zero بحلول عام 2050 ، والتي تضع أساس الاستدامة البيئية والعمل المناخي حيث تستعد لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ 2023 ، المعروف باسم COP28.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة