«قمة المرأة المصرية» تُكرم «مارس مصر» عن دورها لدعم وتمكين المرأة

«قمة المرأة المصرية» تُكرم «مارس مصر» عن دورها لدعم وتمكين المرأة

كرمت “قمة المرأة المصرية” شركة مارس مصر، الرائدة في إنتاج وصناعة الشكولاتة والحلويات، تقديرًا لجهودها المبذولة في دعم وتمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين.

وجاء تكريم شركة مارس تتويجًا لدورها الفعال في دعم وتمكين المرأة وتعزيز أدائها ضمن استراتيجيتها البناءة التي تستهدف تحقيق التنمية الشاملة في المجتمع المصري بكافة جوانبه الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، حيث تساهم مارس في تحفيز روح الإبداع والابتكار لدى السيدات من خلال عدة برامج تضمن أكبر تمثيل ممكن للمرأة.

وتعزز الشركة برامج القيادة، والتي نتج عنها أن ٥٠٪؜ من فريق الادارة بالشركة هن من النساء الي توفير برامج تدريب صيفي لطالبات الجامعة في مختلف اقسام الشركة الي برنامج المرأة علي خطوط الانتاج، والذي كان لشركة مارس الريادة فيه، الي جانب كل هذه البرامج، تسعي الشركة دائماً الي توفير بيئة عمل محفزة ومريحة لجميع الموظفات تلائم ظروفهن وتؤهلهن لتوجيه قدراتهن نحو الوصول للمناصب القيادية.

وشهدت الفاعلية تكريم داليا صليب، مدير عام شركة مارس مصر لإنجازاتها خلال مسيرتها المهنية باعتبارها واحدة من بين أقوى 50 سيدة تأثيرًا في مجتمع الأعمال.

وتعد هذه الجائزة واحدة من أهم الجوائز السنوية الكبرى في مصر، والتي تحتفي بنجاحات المرأة المصرية في جميع القطاعات، وتهدف إلى تسليط الضوء على النماذج النسائية القادرة على قيادة الاعمال وصناعة المستقبل في ظل المتغيرات العالمية.

ويتم تكريم الفائزات وفقًا لمعايير مطورة لرصد النجاحات والإنجازات الاستثنائية للسيدات الرائدات.

وقالت داليا صليب، مدير عام شركة مارس مصر، عن سعادتها بالتكريم، إنها تفخر بالمشاركة في فعاليات قمة المرأة، كونها تسلط الضوء على النماذج الناجحة من السيدات لتعريف المجتمع الدولي بما تحظى به المرأة المصرية من مكانة رائدة على مستوى القيادة، والهوية الوطنية.

وأضافت أن المشاركة في القمة تعد من بين خطوات مارس لتصميم نموذج متكامل قائم على مجموعة من البرامج والحملات التي تهدف إلى سد الفجوات المحتملة بين الجنسين في مجتمع الأعمال.

وأوضحت “المدير العام”، أنه على مدار الأعوام الماضية، حرصت شركة مارس على أن تكون أول من يؤمن بقدرات المرأة المصرية ويدعمها، وكانت مارس من أوائل الشركات التي تولت إدارتها سيدة من خلال تقلدها منصب مدير عام الشركة لتتمكن من قيادة الشركة نحو النمو والتقدم.

وأكدت حرص شركة مارس على دمج تمكين المرأة في نموذج أعمالها، من خلال دراسة احتياجات السيدات العاملات بالشركة وتقديم برامج ومبادرات لتحسين قدراتهن وتأهيلهن لتولي مناصب قيادية في المستقبل.

أشارت إلى أن برامج تمكين المرأة غير قاصرة علي العاملات بالشركة فقط و لكن ايضاً نسعي للعمل مع العديد من الشركاء منهم منظمة الامم المتحدة للمرأة لخلق فرص عمل للسيدات في اكثر المناطق احتياجًا في الصعيد و الدلتا و لدينا الآن ٤٠ سيدة رائدة أعمال في الصعيد و نعمل علي مضاعفة هذا العدد قبل نهاية العام.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة