لأول مرة في مصر.. «بلاستيك بنك» تعلن توفير خدمات تأمينية لجامعي المخلفات

لأول مرة في مصر.. «بلاستيك بنك» تعلن توفير خدمات تأمينية لجامعي المخلفات

قامت مؤسسة “بلاستيك بنك” بتوقيع اتفاق شراكة استراتيجية مع شركة “اكسون للخدمات التأمينية الصحية”، بهدف التأمين على جامعي المخلفات البلاستيكية.

ويشمل هذا الاتفاق تغطية أكثر من 2000 جامع للمخلفات البلاستيكية بتأمين يصل إلى 100 مليون جنيه، وذلك عبر 2600 مقدم خدمة طبية، ما بين مستشفيات ومعامل طبية.

وفقًا لاتفاق الشراكة التي تعد الأولى من نوعها في مصر، سيتم تقديم خدمات تأمينية صحية للعامل وأحد أفراد عائلته، مع تجديد التأمين سنويًا وتوفير خطوط ساخنة لحالات الطوارئ، بالإضافة إلى ذلك، يتسم الاتفاق مرونة عالية فى المواقف التي تتجاوز قيمة التغطية المحددة، لتوفير الدعم اللازم في الحالات التي تستدعي تكاليف إضافية.

وقال المهندس أحمد عبد العليم، ممثل مؤسسة” بلاستيك بنك” في مصر والكاميرون، إن توقيع اتفاق شراكة لتأمين جامعي المخلفات البلاستيكية يُعد خطوة رائدة وتنفذ لأول مرة في مصر، مشيرًا إلى أن هذا الاتفاق يأتي تماشيًا مع رؤية المؤسسة لضرورة تحقيق معايير العيش الكريم لهؤلاء العمال، وهو ما يتماشى مع خطط الدولة لتوفير التأمين الصحي الشامل لكافة أفراد المجتمع.

وأوضح عبد العليم، أن جهود المؤسسة مستمرة في دعم هذه الفئة، من أجل تحسين ظروف حياتهم وتوفير فُرص حياة أفضل بتقديم رعاية صحية شاملة للعاملين في مجال جمع المخلفات، وكذلك دعمهم في الحصول على خدمات صحية عالية الجودة على غرار باقي القطاعات الاقتصادية.

وأكد على أهمية توفير ضمانات لهذه الفئة، يتماشى مع تطلعات المؤسسة لزيادة عدد أفراد أسر العمال ضمن نطاق التغطية التأمينية في المستقبل القريب.

ومن جانبه، أكد كريم صابر، رئيس مجلس الإدارة ومؤسس شركة اكسون للخدمات التأمينية الصحية، أن الجهود المتبادلة تستهدف تعزيز إمكانية وصول الرعاية الصحية لمزيد من شرائح المجتمع، مما حفزنا على العمل لتوفير مستويات معيشة أفضل لجامعي النفايات والتخفيف من أعبائهم.

وأوضح صابر، أنهم سيوفرون خدمات طبية متنوعة، بما في ذلك معامل التحاليل والأشعة، عبر التعامل مع 2600 مقدم خدمة طبية ومجموعة متنوعة من المستشفيات التي تشمل جميع التخصصات في 11 محافظة.

وأشار إلى أن الشراكة ستبدأ بجلسة تعريفية للعاملين، بهدف شرح بنود التأمين وفهمها.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة