En
اتصل بنا

«لافارچ مصر»: نستهدف تقديم مبادرات تخلق قيمة مجتمعية مستدامة (خاص)

«لافارچ مصر»: نستهدف تقديم مبادرات تخلق قيمة مجتمعية مستدامة (خاص)
الخميس 7 أكتوبر , 2021
بقلم أحمد عامر - دينا محمد - -

تؤمن «لافارچ مصر» ببناء التقدم للناس والكوكب، والمساهمة في نهوض المجتمعات لذا تنطلق بمبادراتها المجتمعية لتعظيم محاور الصحة والسلامة وحماية البيئة بهدف خلق قيمة مجتمعية مستدامة.

وتضاعفت مبادرات «لافارچ مصر»، خلال عامي 2020 و2021، وخاصة أثناء جائحة كورونا، وتباينت لتشمل المجتمعات الأقل حظاً.

ولشمول المجتمعات الأكثر احتياجًا بالرعاية الطبية والعلاجية اللازمة، قامت «لافارچ مصر» وبالتعاون مع المحافظات والمجتمع المدني، قوافل (الممتاز) لتجوب محافظات مصر، وتوفير الخدمات الطبية وإجراء العمليات الجراحية البسيطة فضلاً عن تزويد الفرق الطبية بالمستشفيات والمراكز الصحية بعدد من المحاضرات التدريبية.

وتنتهج «لافارج مصر» كل تلك المساعي استنادًا على سياسات الشركة الأم «هولسيم العالمية» لتقف خير مثال على الدور الفاعل الذي يجب أن تلعبه مؤسسات القطاع الخاص في دعم ومساندة الحكومات التي تحتضن مشروعاتها.

وتقدم بوابة «سي إس آر إيجيبت» تقريرًا خاصًا لأهم المساهمات والأنشطة لـ «فارچ مصر» في مجال المسئولية المجتمعية لدعم المجتمع المصري، وترك آثر ملموس في حياة المواطنين.

والتزامًا بالإجراءات التي تقوم بها الدولة ومؤسساتها لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، أعلنت لافارﭺ مصر، التابعة لمجموعة هولسيم العالمية، عن إطلاق مبادرتها بمحافظة السويس بالتعاون مع اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، بتوفير آلالاف من الأقنعة الواقية والمطهرات المختلفة و القفازات لتوزيعها طبقًا لاحتياجات المحافظة.

وتأتي هذه المبادرة انطلاقًا من ايمان الشركة، بأن القطاع الخاص شريك أساسي في كل جوانب التنمية وعليه أن يقوم بمسؤوليته المجتمعية ،علمًا أن الشركة تولي أهمية خاصة لصحة وسلامة أهالي محافظة السويس.

ونجحت «لافارﭺ مصر» في تسليم المحافظة هدية من الأقنعة الوقائية ومطهر للأيدي، وقفازت، وتؤكد الشركة أنها لا تتوانى عن اتخاذ كافة التدابير الداخلية، وإعلان المبادرات المجتمعية ضمن مساعيها للحد من انتشار فيروس كورونا.

كما أطلقت لافارﭺ مصر، مبادرتين جديدتين لمساندة مصرنا الغالية وشعبها من خلال دعم العمالة غير المنتظمة، والمساعدة في تيسير أفضل الخدمات الطبية والعلاجية لمرضى كورونا في مصر بالتعاون مع بنك الطعام المصري وبنك الشفاء المصري.

وفي إطار التعاون مع بنك الطعام المصري، بادرت لافارﭺ مصر، كشركة وكيان عامل من ناحية، فضلاً عن المشاركة الشخصية لعامليها بالتبرع بأجر يوم عمل كامل، بالمساهمة في مبادرة دعم صندوق التغذية المدرسية، وذلك انطلاقًا من الحس الوطني والحرص البالغ للمشاركة في مبادرات عدة ترتقي بالخدمات المقدمة للمجتمعات الأقل حظًا، حيث هدفت المبادرة حين ذاك إلى تقديم وجبات غذائية صحية متكاملة للطلاب غير القادرين.

وقامت شركة جيوسايكل لافارﭺ مصر، الشركة المتخصصة في تقديم حلول إدارة المخلفات كجزء من أنشطة مجموعة لافارچ هولسيم العالمية والتى تتبعها لافارچ مصر، بإبرام اتفاقية تعاون مشترك مع وزارة البيئة المصرية بهدف التخلص الآمن من 34.9 طن من المبيدات الضارة ومنتهية الصلاحية بعدد من الموانئ المصرية الحيوية كميناء الإسكندرية وسفاجا والأدبية في إطار مشروعها “الإدارة المستدامة للملوثات العضوية الثابتة.

وشهدت عمليات حرق المبيدات بحضور وتحت إشراف من المهندس أحمد عبد الحميد، مدير مشروع الإدارة المستدامة للملوثات العضوية الثابتة، فضلاً عن مسؤولي الدفاع المدني ومندوبين عن وزارة البيئة ومحافظة السويس، والذين أشادوا جميعاً بدقة ومهنية تعامل شركة جيوسايكل لافارﭺ مصر مع النفايات على قرابة عقد من الزمان.

وشمل التعاون الوثيق الذي جمع شركة جيوسايكل لافارﭺ مصر بوزارة البيئة دراسة كافة خطوات التخلص الآمن من المبيدات الخطرة بعناية فائقة، بدءًا من استلامها وتفريغها ونقلها داخلياً، وصولاً إلى تغذية أفران المصنع بها.

وقدمت لافارﭺ مصر من خلال التعاون مع جمعية خريجات مدرسة الميردي ديو للتنمية المجتمعية 22,000 قناع وجه لحماية مقدمي الخدمات الطبية بالمستشفيات الحكومية، في محافظتى الغربية والشرقية فى كلا من مستشفى بسيون المركزى، مستشفى حميات ومستشفى الصدر بالزقازيق.

واستكمالاً لجهود لافارﭺ مصر التي كانت بدأتها في محافظة السويس في شهر أبريل، بتوفير المطهرات والأقنعة للعاملين بالمحافظة، وساندت الشركة في شهر مايو ويونيو الماضي بالتعاون مع بنك الطعام والشفاء المصري العمالة غير المنتظمة، والمشاركة في إصلاح أجهزة التنفس الصناعي في المستشفيات العامة.

وتعاونت لافارﭺ مصر، مع المجلس المصري لأطباء من أجل السلام، لإطلاق قوافل (الممتاز) لافارﭺ الطبية والعلاجية لخدمة المناطق الأكثر احتياجًا، وذلك ايمانًا منها بمسئوليتها المجتمعية ودورها المحوري في مد يد العون للمجتمعات الأكثر احتياجًا للخدمات الصحية، حيث أطلقت الشركة 100 قافلة طبية في 4 محافظات خلال عامى 2020 إلى سبتمبر 2021.

ولم يقتصر دورلافارﭺ مصر على توفير القوافل الطبية فقط، ولكن تقديم محاضرات تدريبية للفرق الطبية بالمستشفيات، والوحدات الصحية في محافظات مصر، كما ساهمت تلك القوافل في توفير العلاج بالمجان لغير القادرين في المناطق الأكثر احتياجًا والكشف المبكر لبعض الحالات، وتقديم المشورة الطبية السديدة لها، فضلاً عن اجراء عدد من العمليات الجراحية البسيطة بميادين القوافل مع تحويل الحالات الحرجة إلى مراكز متخصصة بالقاهرة مع التكفل الكامل لعلاجها مجانًا.

وكانت القوافل الطبية الـ 100 قد تواجدت في محافظات الدلتا ، جنوب سيناء ، السويس والقاهرة في الفترة من يناير 2020 إلى سبتمبر 2021 مقدمة خدماتها الطبية ليصل عدد المستفيدين منها حوالي59097 مريضًا، وشملت تخصصات طبية مختلفة لتغطي احتياجات المرضى مثل تخصصات أمراض الباطنة، والغدد الصماء، وطب الأطفال وطب وجراحة العظام وطب وجراحة العيون والأنف والأذن والحنجرة وتحاليل فيروس سي والسكر.

وأطلقت لافارچ مصر المرحلة الثانية من مبادرتها لوقاية مقدمي الخدمة الطبية في مصر ب 20,000 قناع طبي لمحافظة كفر الشيخ لدعم مستشفياتها العلاجية التى تحارب فيروس الكورونا وأيضا 15,000 قناع طبى لمستشفى حميات إمبابة.

وكانت المرحلة الأولى من المبادرة تضمنت تقديم 22,000 قناع وجه لحماية مقدمي الخدمات الطبية بالمستشفيات الحكومية، في محافظتي الغربية، والشرقية فى كلا من مستشفى بسيون المركزى، مستشفى حميات ومستشفى الصدر بالزقازيق. وذلك استكمالاً لجهود لافارﭺ مصر التي كانت بدأتها في محافظة السويس في شهر إبريل.

وقد وفرت الشركة في الموجة الأولي من الجائحة المطهرات والأقنعة للعاملين بمحافظة السويس، فضلاً عن مبادرات الشركة في شهر مايو، ويونيو الماضي بالتعاون مع بنك الطعام والشفاء المصري لمساندة العمالة غير المنتظمة، والمشاركة في إصلاح أجهزة التنفس الصناعي في المستشفيات العامة.

وتركز لافارچ مصر على دعم المجتمع المحيط بها في منطقة المصنع في العين السخنة، وحول محطات الخرسانة الجاهزة، علمًا أن الخرسانة الجاهزة بلافارچ مصر كانت من مدخلات بناء مشاريع مصر القومية والعملاقة مثل المتحف الكبير، والمترو، والبرج الأيقوني، وهو أحد الأبراج العشرين التي من المقرر الانتهاء من تنفيذها قريبًا بمنطقة المال والأعمال في العاصمة الإدارية، ذلك لما تملكه الشركة من كوادر وخبرات مميزة، وأيضا معامل متطورة توفر المنتجات عالية الجودة من الخرسانة الجاهزة، بجانب قدرتها على الدخول في تحالفات مع كبار المطورين.

واستمرارًا للتعاون المشترك مع وزارة البيئة المصرية، نجحت شركة جيوسايكل لافارچ مصر، الشركة المتخصصة في تقديم حلول إدارة المخلفات كجزء من أنشطة مجموعة لافارچ هولسيم العالمية والتى تتبعها لافارچ مصر، في الفوز بعقد جديد بهدف التخلص الآمن من 200 طن من المبيدات الضارة ومنتهية الصلاحية بمناطق متعددة في مصر كالقاهرة الكبرى والإسكندرية والصعيد والدلتا، وذلك في إطار مشروعها “الإدارة المستدامة للملوثات العضوية الثابتة”، وقد بدأ في أبريل 2021 – التنفيذ الفعلي للعقد الجديد وذلك بعد نجاح الشركة في حرق كمية 34.9 طن من المخلفات في سبتمبر 2020.

وتتعاون لافارچ مصر، عضو مجموعة هولسيم العالمية، مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) لتنفيذ برنامج تعزيز توظيف النساء الشابات من خلال تطبيق إدارة التنوع بين الجنسين في الشركات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالنيابة عن الحكومة الألمانية.

وترتكز الشراكة على دعم مبادئ المساواة وتمكين المرأة ودمجها في بيئة العمل، إذ تقدم لافارچ مصر بالتعاون مع GIZ فرص تدريب صيفي لثماني طالبات بالمدرسة لتعزيز رسالة الشركة نحو خلق فرص متساوية ودعم التنوع في صناعة الأسمنت، والتي يهيمن عليها الرجال إلى حد كبير، وتأتي تلك المبادرة تكليلاً لالتزام الكيانين بالمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

ووقعت لافارچ مصر بروتوكول تعاون مع محافظة كفر الشيخ بعد تجربة رائدة حيث تعاون الطرفان لدعم الأهداف الأنمائية للتنمية المستدامة، ودعم أجندة مصر للتنمية 2030 من خلال جهود المسؤولية المجتمعية لشركة لافارچ مصر، وذلك بالإتفاق علي تنفيذ شركة لافارچ مصر لمشاريع محددة الهدف، والمدة، وبمتابعة كاملة من محافظة كفر الشيخ، حيث بدء التعاون برفع كفاءة الطرق بالمحافظة، حيث تقوم شركة لافارچ اعتمادًا على خبراتها التصنيعية والبحثية، بتمهيد عدة طرق داخلية بقرية ببلطيم و ذلك لإتاحة الوصول إلى مختلف المرافق، وربط القرية بالطريق الرئيسي.

وكشفت شركة لافارچ مصر، عضو مجموعة هولسيم العالمية، عن استمرار التعاون مع محافظة كفر الشيخ، فضلاً عن أول تعاون لها مع مؤسسة بلاستيك بنك، لرعاية الفعالية الضخمة لتنظيف أحد شواطئ بلطيم في محافظة كفر مساحته 1 كم² ومن المتوقع جمع ما يوازي 20,000 زجاجة بلاستيكية يتم إعادة تدويرها عن طريق منظومة مؤسسة بلاستيك بنك ، بجهود 50 متطوع من شباب المحافظة.

وتنطلق تلك الفعالية بدعم من وزارة البيئة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة كفر الشيخ لجمع المخلفات البلاستيكية من الشواطئ العامة وتوعية المشاركين بخطورة التلوث البلاستيكي ودورهم للحد منه، هذا وتساهم كل من محافظة كفر الشيخ وشبابها من المتطوعين، و لافارچ مصر، وبلاستيك بنك من خلال جهودهم المشتركة في خدمة 14 هدفاً من أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأكد سولومون بومجارتنر آفيلز، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة شركة لافارچ مصر، أنه من خلال مبادراتنا الدؤوبة تتوافق مع سياسة الدولة المصرية واستراتيجياتها نحو رسم مستقبل أفضل لمصر.

ومن جانبها، قالت نهى بكر، رئيس قطاع الاتصالات والعلاقات العامة بشركة لافارج مصر، إنه بما يتعلق بقطاع الصحة والسلامة، سارعت لافارج مصر بتوفير الآلاف من الأقنعة الواقية، والمطهرات، والقفازات الطبية، والمشاركة في القيام بأعمال الصيانة والتطوير لأجهزة التنفس الصناعي بالعديد من المستشفيات الحكومية، وتوفير صناديق الأغذية للعمالة غير المنتظمة وذلك للحد من خطر إصابة المواطنين بفيروس كورونا.

ولفتت إلى المساهمة التطوعية من العاملين لدينا من خلال مبارة أطلقتها الشركة “الناس للناس” لدعم غير القادرين علي التسجيل للحصول علي اللقاح بالتسجيل لهم علي موقع تسجيل وزارة الصحة.

وأضافت «رئيس قطاع الاتصالات والعلاقات العامة» أن لافارج مصر حازت على ثقة الدولة المصرية والتي وكلت شركة جيوسايكل التابعة للافارج مصر بالتخلص الآمن من المبيدات الضارة ومنتهية الصلاحية المخزنة لحماية الموانئ المصرية من خطر مماثل لما داهم ميناء بيروت، بالإضافة للمساهمة التطوعية من العاملين لتدريب السائقين داخل الموانئ المصرية علي أصول القياة الأمنة.

كما أكدت أنه تماشيًا مع أجندة مصر 2030، قمنا يد بيد مع الحكومة المصرية، والمجتمع المدني، بتجميع البلاستيك من الشواطئ وتوفير تمهيد الطرق لمحافظة كفر الشيخ، ذلك بالإضافة لدعم الشبابات بتوفير برنامج تدريبي لهم في شركتنا خلال فترة الإجازة الصيفية لسد الفجوة بين القدرات التعليمية، واحتياجات سوق العمل.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط