En
اتصل بنا

«لوريال مصر»: نستهدف الوصول للحياد الكربوني بحلول 2025

«لوريال مصر»: نستهدف الوصول للحياد الكربوني بحلول 2025
الإثنين 29 أغسطس , 2022

كشف بنوا جوليا، المدير العام لشركة لوريال مصر، أن الشركة تستهدف الوصول إلى الحياد الكربوني بمصنعها بحلول 2025

وأوضح خلال ختام قمة “استدامة الموردين” في نسختها الثانية، أن «رويال مصر» تركز على تطبيق نموذج أعمالنا البيئي والمشاركة في رحلة الاستدامة مع شركاء النجاح، الذين قاموا بالمشاركة في النسخة الثانية من قمة استدامة الموردين لاستخدام مواد صديقة للبيئة في أعمالهم.

وأضاف أن الشركة حرصت خلال عملها منذ 11 عاما في السوق المصرية على بناء أول مصنع إقليمي بالعاشر من رمضان بمواصفات تراعي كافة الاشتراطات العالمية للاستدامة، وقامت تنفيذ المرحلة الأولى من محطتها للألواح الشمسية المتجددة في عام 2020.

وأشار المدير العام، إلى أنه خلال خمس سنوات نجحت الشركة في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 41٪، وتقليل استهلاك المياه بنسبة 24٪ والنفايات بنسبة 45٪، والآن تقوم بنقل خبراتها لشركائها ومورديها في الاستخدام الامثل لموارد البيئة، وذلك للمساهمة في تقليل الاثار السلبية في جميع مراحل سلاسل الامداد.

ولفت إلى أنه تم خلال العام الماضي اطلاق أول عبوة لمنتجات الشركة من بلاستيك معاد تدويره في مصر، مضيفا أن الشركة تسعى لأن تكون كافة مواد التعبئة والتغليف من منتجات معاد تدويرها خلال الفترة المقبلة.

وأكد جوليا أن ذلك يأتي في إطار خطة الشركة الأم بتحقيق اهداف الامم المتحدة 2030، حيث تستهدف الوصول إلى نسبة 100% خفضا للانبعاثات الكربونية، و استخدام منتجات معاد تدويرها ومواد تعبئة مستدامة.

وأوضح أن الشركة تهتم بالاقتصاد الدائري وتعد الاستدامة جزء مهم من عمل لرويال في كافة الاسواق التي تعمل بها، وبدأت في تلك الخطوات منذ 1979 حيث تم حظر اجراء الاختبارات على الحيوانات واستبدالها بالجلد الصناعي، وفي 1995 تم اجراء اول بحث بيئي، وفي 2002 تم التركيز مع الموردين ألا يكون هناك عمالة أطفال، وفي 2009 تم وضع أول هدف بيئي لتقليل الانبعاثات والمياه، وفي 2020 تم اطلاق برنامج لوريال من أجل المستقبل.

وبما يتعلق بالقمة الثانية لاستدامة الموردين، أشار جوليا إلى أن خطة تدريب الموردين هذا العام قامت على مجموعة مختارة من الموردين الراغبين في تحقيق مبادئ الاستدامة البيئية في أعمالهم.

ولفت إلى أن «رويال مصر» تعاونت مع شركة HEDS Design وأكاديمية HEDS بعقد قمة استدامة الموردين على ثلاث مراحل: المرحلة الأولى جلسات نظرية، والمرحلة الثانية تنفيذ عملي، واخيراً مرحلة التقييم، بهدف مشاركة الموردين في رحلة التحول إلى الاستدامة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط