مؤسسة “اسمعونا” تطلق مبادرة “زيك زيهم” لتوزيع ملابس جديدة على الأيتام بالصعيد

مؤسسة “اسمعونا” تطلق مبادرة “زيك زيهم” لتوزيع ملابس جديدة على الأيتام بالصعيد

نظمت مؤسسة “اسمعونا” احتفالا كبيرا بمكتبة مصر العامة في مدينة الأقصر لإطلاق مبادرة “زيك زيهم”، وذلك بالتعاون من طلاب مدارس القرية الذكية بالقاهرة، والتي تستهدف توزيع ملابس جديدة على الأطفال الأيتام وغير القادرين بالصعيد.

وقال جمال عبد الناصر أمين صندوق المؤسسة إن هذه المبادرة تعد نتاجا للتعاون المشترك مع مدارس القرية الذكية، وذلك بعد أن خصص طلاب المدرسة جزءا من مصروفاتهم لشراء ملابس جديدة للتبرع بها للأيتام و غير القادرين بالمحافظة، مشيرا إلى أن منهم من جاء من القاهرة إلى الأقصر خصيصا لحضور المبادرة.

وأضاف عبد الناصر أن المبادرة تستهدف توزيع 10 آلاف قطعة ملابس في محافظات الصعيد وتستهدف خلال المرحلة الأولى 1700 طفل تقريبا.

ومن جانبه، أكد أحمد إسماعيل المدير التنفيذي للمؤسسة أن “إسمعونا” تضع الصعيد على قائمة أولوياتها، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته المؤسسة في عدد كبير من المبادارات، مثل مبادرة “الحضانة روح” التي قامت بتوفير عدد كبير من الحضانات في الصعيد والتي أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا بدعمها، حيث قام صندوق “تحيا مصر” بدعم المؤسسة من خلال دعمها ب 20 حضانة،ن وذلك بناء على طلب تقدم به مصطفى حرز الله رئيس قطاع الصعيد بالمؤسسة للرئيس خلال تكريمه ضمن الشباب المبدع في مؤتمر الشباب بأسوان الذي عقد مؤخرا .
كما أطلقت المؤسسة مبادرة “فرحتهم بشنطتهم” ووزعت نحو 30 ألف شنطة مدرسية، كما أطلقت المؤسسة مبادرة “مدرستي مسئوليتي” لتطوير وتجميل المدارس ومبادرات أخرى لإعمار وتطوير منازل غير القادرين بالصعيد والمشاركة في مبادرة “اطمن على نفسك” التي تستهدف نحو مليون و400 ألف شخص للكشف وعلاج مرضى فيروس “سي”.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة