مرسي :تنظيم ورشة عمل للقطاع المصرفي حول الاستدامة والتمويل الأخضر

مرسي :تنظيم ورشة عمل للقطاع المصرفي حول الاستدامة والتمويل الأخضر
01 / 07 / 2024

قال محمد مرسي، المدير الإقليمي لشركة Finance in Motion، إن شركته نظمت ورشة عمل للقطاع المصرفي في مجال الاستدامة والتمويل الأخضر، مع التركيز على الإدارة العليا والمديرين التنفيذيين على المستوى التنفيذي.
صرح بذلك خلال المنتدى السادس حول استراتيجيات التحول إلى الاقتصاد الأخضر.
وقال مرسي إن شركة فاينانس إن موشن تقوم بتمويل هذه المشاريع بشكل مباشر مثل المشاركة في محطة بنبان للطاقة الشمسية في مصر، مشيراً إلى “لقد قمنا بتمويل مشروعين تحت مظلة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومؤسسة التمويل الدولية؛ بالشراكة معهم.”
وأضاف “نحن ندعم أيضًا الهيئات التنظيمية والنقابات الصناعية من خلال تقديم المساعدة الفنية للجهات التنظيمية، مثل البنك المركزي المصري (CBE) وهيئة الرقابة المالية (FRA) لمساعدتهم فيما يتعلق بالتمويل المستدام والتمويل الأخضر، وكذلك لنقابات الصناعة، مثل وأضاف أن مؤسسات التمويل الأصغر تعمل على تعزيز قدراتها وتعزيز البنية التحتية لمخاطر حوكمة شركات التمويل الأصغر.
وقال: “كما نقدم مساعدة فنية مباشرة للمقترضين أو المستثمرين سواء شركات أو بنوك، خاصة من خلال دعم معاييرهم البيئية والاجتماعية”.
وأشار أيضا إلى دعم البنك للتحول الكامل إلى بنك أخضر، من خلال النظر في إطاره التنظيمي وأفضل ممارساته المستدامة والخضراء، ومراجعة سياساته وإجراءاته، وبناء القدرات، وتدريب الموظفين، وإعادة كتابة السياسات، وخفض البصمة الكربونية، فضلا عن فريق العمل المعني بإعداد تقارير الإفصاح المالي المتعلق بالمناخ (TFCD)، وتقارير المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI)، وما إلى ذلك، والمساعدة في نشر تقارير الاستدامة.
وأكد: “نحن نعمل على عدة جبهات” ، واختتم حديثه قائلاً: “هدفنا الرئيسي هو تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وخلق فرص العمل، وزيادة الإقراض للمشاريع الخضراء، ويحدث ذلك من خلال الحوافز المقدمة للبنوك، بما في ذلك المساعدة الفنية”.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة