مصر الخير تُطلق حملة «إفطار صائم» بقرية الروضة بشمال سيناء

مصر الخير تُطلق حملة «إفطار صائم» بقرية الروضة بشمال سيناء

أطلقت مؤسسة مصر الخير حملة إفطار صائم بقرية الروضة بمحافظة شمال سيناء، للعام الحادي عشر على التوالي، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بالذكري السنوية ليوم الشهيد.

وشهد حفل إطلاق الحملة اليوم، اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، والمهندس أحمد علي ، الرئيس التنفيذي للبرامج بمؤسسة مصر الخير، و محمد راجح، مدير مكتب مؤسسة مصر الخير، بشمال سيناء، وعدد من قادة المحافظة، وقيادات مؤسسة مصر الخير.

وقال محافظ شمال سيناء، إن مؤسسة مصر الخير تقدم خلال حملة إفطار صائم ٣٥٠٠ كرتونة للمستحقين بمحافظة شمال سيناء، مشيرًا إلى أنه لن يكون هناك مواطن في شمال سيناء بدون وجبة إفطار أو سحور، وذلك من خلال الجهود التي تقوم بها مؤسسة مصر الخير أو المحافظة.

وأوضح “شوشة”، أن أهالي شمال سيناء أصبحوا يد واحدة، ودل علي ذلك كلمة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ،مؤخرًا بتخصيص حوالي ٥٠٠ الف فدان لزراعتهم بشمال سيناء لخدمة مصر كلها، فسيناء سواء شمالها أو جنوبها ستكون سلة غذاء مصر كلها وهذا يعد هدف استراتيجي نسعي له.

وأضاف المحافظ، أن تعاون مؤسسة مصر الخير مع المحافظة كان له أكبر الأثر علي قرية الروضة حيث أن المؤسسة كانت لها أيادي بيضاء علي أهالي شهداء قرية الروضة، وساهمت في تنمية وإعمار القرية، ومن أبرز اسهاماتها في القرية انشاء ١٠٠ منزل.

ومن جانبه، قال المهندس أحمد علي، الرئيس التنفيذي للبرامج بمؤسسة مصر الخير، إن المؤسسة تستكمل اليوم مسيرة العمل و الانجازات بمحافظه شمال سيناء.

وأعرب عن سعادته بفرحة أهالي قرية الروضة خلال مشاركتهم مؤسسة مصر الخير في تعبئة كراتين المواد الغذائية، تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين بحلول الشهر الكريم.

وأشار إلى أن المؤسسة ستقوم كذلك بتقديم ألف وجبة مطهية ساخنة يوميًا خلال شهر رمضان الكريم.

وقال محمد راجح ، مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بمحافظة شمال سيناء ، إن مؤسسة مصر الخير ستقدم يوميًا ١٠٠٠ وجبة ساخنة خلال شهر رمضان ، بإجمالي ٣٠ ألف وجبة خلال الشهر الكريم، كما سيتم تقديم ١٠٠٠ وجبة سحور يومياً بإجمالي ٣٠ ألف وجبة يوميًا خلال الشهر.

وأوضح “راجح”، إلى أن المؤسسة خصصت ٣٥٠٠ كرتونة مواد غذائية سيتم توزيعها على المستحقين بحلول شهر رمضان المبارك، لافتًا إلى أن شمال سيناء ستشهد انطلاقة لتنفيذ مجموعة كبيرة من أنشطة مؤسسة مصر الخير بها خلال العام الجاري.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة