مصر الخير : مساهمة المجتمع بكل مؤسساته  في تطوير العملية التعليمية

مصر الخير : مساهمة المجتمع بكل مؤسساته  في تطوير العملية التعليمية
13 / 01 / 2017

نظمت مؤسسة “مصر الخير”، الحفل الختامي لأنشطة العام الماضي التى تمت في عدد 4 مدارس مجتمعية في محافظة الفيوم، فضلًا عن الإعلان عن بدء العمل على المدرسة الخامسة بالعام الحالي 2017، مع استمرارية دعم الـ 4 مدارس السابقة، وذلك من خلال الدمج التكنولوجي للتعليم، وذلك بحضور الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، وعمرو بركات رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة كارفان، وعادل عبدالمنعم أبو الفرج وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، وحنان الريجاني رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير.

ومن جانبها، أوضحت حنان الريجاني، رئيس قطاع التعليم بمؤسسة “مصر الخير”، أن الحفل الختامي يعرض الأنشطة التي تفاعلت العام الماضي بين المؤسسة وشركة كارفان، والتي تمت في عدد 4 مدارس مجتمعية في محافظة الفيوم، وإدخال نظم التعليم الحديثة لهذه المدارس.

وأكدت أن البروتوكول الموقع بين المؤسسة والشركة، يهدف لتعليم الأطفال المهمشين للكمبيوتر من أجل المساهمة في النهوض بالعملية التعليمية في مصر، مع تزويد المدارس المجتمعية بالنظم الحديثة في التعليم، وبأجهزة كمبيوتر، بالإضافة إلى إدخال شبكات الإنترنت وأحدث المناهج التعليمية، وإتباع مناهج التطوير العقلي للأطفال.

وأشارت إلى أن المشاركة المجتمعية في التعليم، تعني مساهمة المجتمع بكل مؤسساته وأفراده وجماعاته في تطوير العملية التعليمية، وبناء وتوفير احتياجات المدارس، حيث يعتبر التعليم جزءًا من التربية، التي تستمد أصولها من فلسفة وثقافة وقيم ومعتقدات وأهداف المجتمع.

وفي نفس السياق، أضاف عمرو بركات، رئيس مجلس الإدارة لشركة كارافان، أن الشركة قررت التعاون مع مؤسسة “مصر الخير”، لفتح فصل دراسي خامس للعام الرابع على التوالي “مدرسة بطرس للصف الثاني بعدد 26 طالب من سن 7 إلى 12 سنة”، في قرية بطرس مركز اطسا بمحافظة الفيوم، ليصبح بذلك عدد المدارس المجتمعية التي يرعاها “بونجورنو كافيه” مع “مصر الخير” 5 مدارس.

وقال إننا نأمل أن يكون التعليم التكنولوجي لهؤلاء الأطفال حافزًا لهم، ليس فقط للاستمرار في العملية التعليمية، ولكن من أجل خلق فرص مستقبلية أفضل لهم، وتحسين القدرة على الإبداع وإعداد جيل مثقف وواعي بالتغيرات التعليمية من حوله.

وأكد أن الشركة حريصة على أداء دورها المجتمعي بتطبيق استراتيجية المسئولية المجتمعية، مشددًا على ضرورة أن تتبني جميع الشركات المسئولية المجتمعية، وأن الشركة اختارت التعليم التكنولوجي بشكل خاص لتنمية الابتكار عند الأطفال ومنحهم فرصة في مستقبل أفضل.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة