En
اتصل بنا

مصر الخير: نستهدف ٤٠ الف صك أضحية للوصول إلى ٢ مليون مستحق

مصر الخير: نستهدف ٤٠ الف صك أضحية للوصول إلى ٢ مليون مستحق
الأربعاء 23 يونيو , 2021

أطلقت مؤسسة مصر الخير حملة صك الأضحية وذلك للعام السابع علي التوالي، والتي تستهدف الوصول الي نحو ٢ مليون مستحق في كافة أنحاء الجمهورية وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطنين، ورعاية الفئات الأكثر احتياجًا.

وتم تدشين الحملة هذا العام من مزرعة ايتاي البارود بمحافظة البحيرة التابعة لشركة أرض الخير، إحدى شركات مؤسسة مصر الخير بمحافظة البحيرة، وهي إحدى مزارع وزارة الزراعة التي أعيد هيكلتها وتطويرها في إطار البرتوكول المبرم بين الحكومة والمؤسسة، لإعادة تأهيل وتطوير وتشغيل المزارع  والمحطات المستخدمة لتربية المواشي.

وقال المهندس أحمد علي المدير التنفيذي لبرامج مؤسسة مصر الخير، إن حملة صك الأضحية تستهدف الوصول إلي ٢ مليون مستحق، عبر ٤٠ الف صك، وأضاف أن مصر الخير تستعين بلجنة من المتخصصين  لاختبار رؤساء الماشية التي يتم ذبحها في حملة صك الأضحية، لاختيار رؤوس مطابقة الرأس للمواصفات الشرعية والطبية، حيث يتم استبعاد المريضة أو غير مطابقة للمواصفات في أي مرحلة حتي مرحلة الذبح.

من جانبها أكدت مروة أسامة نائب مدير عام أرض الخير، إحدى شركات مؤسسة مصر الخير، أنه يتم مراعاة إختيار أفضل رؤوس الماشية والتي تنطبق عليها الشروط الشرعية والصحية في إقامة شعيرة ذبح الأضحية. موضحة ان كافة رؤوس الماشية هي من إنتاج مزراع وزارة الزراعة التي تديرها مصر الخير وفق البرتوكول الذي تم إبرامه العام الماضي.

توفير 6000 فرصة عمل للشباب

وأشارت إلى أن مزراع مصر الخير نجحت في توفير نحو ٦٠٠٠ فرصة عمل للشباب حتي الآن، حيث تختار أفضل السلالات عالمياً  والتي تتوافق مع البيئة المصرية. موضحة أن مصر الخير بدأت الإنتاج الحيواني منذ عام ٢٠٠٩.

وأضافت أن مصر الخير لديها عدة مزارع في البحيرة والغربية ودمياط وبني سويف والواحات البحرية والوادي الجديد، وجنوب سيناء.

من جهته أوضح خالد حميلي مدير مزرعة ايتاي البارود للإنتاج الحيواني، أن المزرعة تم تأسيسها في عام  ١٩٠٢ وهي ملك لوزارة الزراعة ولكن للأسف كانت لاتعمل خلال العقود الأخيرة، وبعد توقيع بروتوكول بين وزارة الزراعة ومصر الخير تم إعادة تأهيل المزرعة، مضيفة أنه يتم اختيار الشباب بعناية حيث لابد أن يكون من نفس القرية أو المكان التي تقع به المزرعة أو أن يكون جاد في العمل، موضحا ان عدد من الشباب وبعد إنتهاء دورة التسمين يقوم بعمل المشروع الخاص به، موضحا أن مصر الخير تقدم كافة أشكال الدعم للراغبين مجاناً.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط