En
اتصل بنا
En
اتصل بنا

وزيرة الهجرة : نتواصل مع المصريين في الخارج لنقل خبراتهم إلى مصر

وزيرة الهجرة : نتواصل مع المصريين في الخارج لنقل خبراتهم إلى مصر
الإثنين 16 نوفمبر , 2020

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة و شئون المصريين بالخارج، إن المسئولية المجتمعية تقوم على الشراكة بين أضلاع المثلث التنموي الثلاثة “الحكومة، المجتمع المدني، القطاع الخاص”، وذلك لإحداث أثر تنموي في حياة المواطن البسيط.

وأضافت مكرم، خلال كلمتها في الملتقى العاشر للمسئولية المجتمعية، أن الوزارة تتواصل مع المصريين في الخارج لنقل خبراتهم إلى مصر.

وأوضحت أن استراتيجية الدولة تقوم على الشراكة بين الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص ، فضلا عن أن قرار عودة وزارة الهجرة في 2015 كان صائبا للاستفادة من المصريين في الخارج في مساعدة الدولة في محتلف التحديات ، مشيرة إلى أن استراتيحة الوزارة تقوم على الشراكة مع العديد من المصريين في الخارج  بمختلف الشرائح والتواصل معاهم.

وأكدت عل أهمية المسئولية المجتمعية باعتبارها ركيزة أساسية لبناء التنمية المستدامة في المجتمع ، كما أنها بمثابة حلقة الوصل بين المجتمع المدني والوزارة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة والوصول إلى مصر الجديدة ورؤيتها 2030.

ولفتت إلى التعاون مع وزارة وزارة الشباب والرياضة عبر زيارات للمصريين في الخارج ، لرؤية التطوير والتطور الذي شهدته الدولة المصرية ، ومدى الاهتمام بالفرد المواطن البسيط.

وأوضحت أن الوزارة تعمل كذلك مع القطاع الخاص عبر تنظيم معسكرات متنوعة ، بالإضافة إلى دعم العمالة المصرية عبر التعاون مع القوى العاملة ، وتسخير مجهودات الدولة لدعم المواطن البسيط.

وأشارت إلى مبادرة مراكب النجاة التي أطلقها لمواجهة الهجرة غير الشرعية ، لافتة إلى أن الوزارة تعمل مع منظمات المجتمع المدني وهناك  تعاون وثيق بينهما ، موضحة أن الدولة ليست ضد الهجرة الشرعية ولكنها ضد غير الشرعية منها.

وأشادت بجهود الشعب المصري في مواجهة التحديات الراهنة ، مثمنة دوره في تجاوزها ووقوفه خلف القيادة السياسية لتحقيق رؤية مصر ومحور التنمية المستدامة.

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط