وكيل “تعليم القاهرة” في تصريح خاص: الداخلية تطلق مبادرات لاحصر لها لدفع مصروفات الطلاب غير القادرين

وكيل “تعليم القاهرة” في تصريح خاص: الداخلية تطلق مبادرات لاحصر لها لدفع مصروفات الطلاب غير القادرين
شريف شوقي
 قال محمد عطية وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إن وزارة الداخلية تقدم مبادرات لاحصر لها لدفع المصروفات للطلاب غير القادرين بكل مدارس القاهرة.
   وأضاف عطية – في تصريح خاص ل “سي إس آر”- إن مبادرة “إحنا إخواتكم” التي أطلقها قطاع أمن القاهرة حققت نجاحا كبيرا، حيث تم دفع المصروفات المدرسية لعدد كبير من طلاب المدارس، وذلك حرصا من قطاع الأمن على القيام بتلك المبادرة التي ساهمت في رفع أعباء سداد تلك المصروفات عن العديد من الأسر غير القادرة.
   وأشار إلى أنه تم إهداء درع مديرية التربية والتعليم لوزارة الداخلية تقديرا للدور الذي قامت به لرفع العبء عن كاهل العديد من الأسر غير القادرة.
  وأوضح أن الامتحانات ليس لها علاقة بدفع المصروفات، وأن الكتب الدراسية ليس لها علاقة بدفع المصروفات وكل إدارة بها عدد من التلاميذ لم يسدد المصروفات يختلف عن الإدرات الأخرى، مشيرا إلى أنه من الحالات غير القادرة على دفع المصروفات هى الأيتام وأبناء الشهداء والذين تم عمل بحث اجتماعي لهم لسداد المصروفات عنهم.
  ولفت إلى أن هاني مرجان عضو مجلس النواب عن دائرة الجمالية ومنشأه ناصر قام بدفع المصروفات عن عدد كبير من أبناء منشأه ناصر غير القادرين، وذلك كنوع من المبادرات التي تدعو لدفع المصروفات المدرسية لغير القادرين.
   كما قامت بعض الجمعيات الأهلية والخيرية بتوفير منظفات بالمدارس ومراوح ولمبات إضاءة موفرة لتحسين مستوى الخدمات التعليمية بمدارس الحكومة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة