أبريل المقبل.. إنطلاق ملتقي «المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة» في نسخته العاشرة

أبريل المقبل.. إنطلاق ملتقي «المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة» في نسخته العاشرة

شركاء التنمية يجتمعون تحت سقف واحد.. أكثر من 1000 خبير ومهتم و 300 شركة و 75 متحدث

ارتقاءًا بحياة المواطن المصرى ولينعم بحياة كريمة على كافة المستويات وتحقيقًا لتنمية مستدامة ومتوازنة تضمن مستقبل أفضل.

أعلنت شركة سي إس آر إيجيبت عن إنطلاق الملتقي السنوي للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة في مصر في نسخته العاشرة في ٦ أبريل المُقبل تحت عنوان «نتشارك لبناء مستقبل مترابط، متطور، ذكي ومستدام».

ويأتي الملتقي تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحقيق تنمية مستدامة ومتوازنة تضمن مستقبل أفضل و ترتقي بحياة المواطن المصرى والعمل على تحقيق نمو احتوائي ومستدام وتنمية إقليمية متوازنة.

كما يؤكد الملتقي على مبدأ تكافؤ الفرص وسد الفجوات التنموية والاستخدام الأمثل للموارد ودعم عدالة استخدامها بما يضمن حقوق الأجيال القادمة.

ويشارك بالمتلقي في دورته العاشرة أكثر من 1000 خبير ومهتم بالعمل التنموي وبحضور ممثلى مجتمع الأعمال والمجتمع المدنى ومتخذي القرار، من أجل تبادل الخبرات و عقد شراكات فعالة تحقق نمو مستدام وفقا لرؤية مصر 2030 .

ويهدف الملتقى هذا العام إلى خلق بيئة تفاعلية بين كافة الأطراف للنقاش على المستوى الاستراتيجي بتوحيد الرؤى و عقد الشراكات وطرح الحلول لأهم القضايا والموضوعات التى تساعد على تحقيق استراتيجية مصر 2030 لإحداث تنمية مستدامة.

ويعقد الملتقي عدد من الجلسات النقاشية، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات المعرفية و العملية من خلال ورش العمل المتخصصة.

ويخصص مساحة خاصة لعقد لقاءات ثنائية بين الأطراف المعنية لتوفير الدعم و التمويل اللازم لتنفيذ المبادرات المختلفة.

وقال حسن مصطفي، رئيس مجلس إدارة شركة سي اس آر إيجيبت، إن الملتقي سيطرح في دورته العاشرة عدد من الموضوعات للنقاش لإحداث أثر تنموي في مجالات التعليم والصحة و المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم ريادة الأعمال، وآليات إحداث نمو مستدام لكافة القطاعات.

أضاف”مصطفي”، أن الملتقي سيتناول أيضاً سبل دمج الاقتصاد غير الرسمى بالاقتصاد الرسمى وإلقاء الضوء على أهمية مشاركة مؤسسات الأعمال لدعم خطط الدولة لإنشاء شبكة حماية اجتماعية للمواطن المصرى.

وأشار إلى مناقشة الملتقى أثر الشمول المالى و التحول الرقمي والتوسع فى تطوير منظومة المدن المستدامة والنقل المستدام و تبني سياسات الاقتصاد الأخضر على تحقيق التنمية المنشودة .

وكشف “رئيس الشركة”، أنه لأول مرة تقام ورش عمل متخصصة لمناقشة مفهوم مواطنة الشركات، ودور الإعلام في رفع درجة وعي المواطن بمجهودات الدولة لتحقيق تنمية مستدامة، وآليات قياس الأثر التنموي و التعرف على أحدث المفاهيم وأفضل الممارسات فى مجال المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة.

ولفت إلى عقد عدد من الورش المتخصصة في الثورة المعرفية خاصة الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في المجالات المختلفة كالزراعة و السياحة و النقل بشكل آمن و مستدام، التمويل المستدام.

وأعلن “مصطفي” عن إطلاق الشركة للمرة الأولى “جائزة أثر” لأفضل الأعمال و الممارسات التنموية في مصر على هامش الملتقى، لتكريم أفضل أعمال و برامج المسئولية المجتمعية والاستدامة على مستوى القطاع الخاص، والجمعيات والمؤسسات الغير هادفة للربح، و المبادرات الفردية، و رواد الأعمال، والمؤسسات الأكاديمية.

وتأتي هذه الجائزة تزامنًا مع موعد الملتقى هذا العام مع الاحتفال بالسنة الخامسة لانطلاق شركة سي اس ار ايجيبت و الملتقى السنوي للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة، والذي يعد التجمع الأكبر لكافة العاملين والمهتمين بالعمل التنموي فى مصر.

ويذكر أن شركة سي اس آر إيجيبت تعد المنصة الأولى في مصر التى تتبنى الهدف السابع عشر من أهداف التنمية المستدامة، الأمر الذي جعلها خلال الخمس سنوات السابقة تقوم بعقد أكثر من 20 حدث و فعالية بحضور أكثر من 7000 خبير ومهتم و أكثر من 350 شركة و مؤسسة.

وتهدف الشركة إلى نشر الوعى بأهمية قيام الشركات والمؤسسات بمسئوليتها المجتمعية لتحقيق تنمية مستدامة تنعكس على حياة المواطن المصري وتعمل على دمج الأطراف المعنية وتوحيد الجهود من أجل تحقيق خطط الدولة المصرية لإحداث تنمية متوازنة على مستوى أقاليم مصر.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة