«أبو ظبي الإسلامي– مصر»: «أرزاق» تستهدف دعم الشباب للحصول على التمويل متناهي الصغر

«أبو ظبي الإسلامي– مصر»: «أرزاق» تستهدف دعم الشباب للحصول على التمويل متناهي الصغر

أكد محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف “أبو ظبي الإسلامي – مصر”، أن البنك يحرص على فتح أبواب للشباب وأصحاب المشروعات متناهية الصغر، ورواد ورائدات الأعمال، وذلك لدعمهم وتمكينهم بالحصول على الدعم المالي في بناء مستقبلهم بما يتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

وأعلن “علي”، عن حصول شركة أبو ظبي الإسلامي للتمويل متناهي الصغر “أرزاق” على ترخيص افتتاح أول 13 فرعًا للشركة، بموافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، وذلك ضمن استراتيجيتها للتوسع الجغرافي من خلال افتتاح فروع جديدة.

وكشف عن استهداف الشركة بنهاية العام الحالي الوصول إلى 60 فرعًا في جميع أنحاء مناطق الصعيد والدلتا، من أجل المساهمة بخطوات ملموسة في تنمية المجتمع.

ويذكر أن الشركة قد حصلت في العام الماضي على موافقة لجنة الرقابة الشرعية المركزية بالهيئة العامة للرقابة المالية على منحها أول ترخيص لإصدار أولى منتجات الشركة بنظاميّ المرابحة والمشاركة.

كما أن الهيئة العامة للرقابة المالية قررت اعتماد العقود الخاصة بهذه المنتجات الجديدة كأولى المنتجات المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية بتاريخ 11 سبتمبر 2023.

وأوضح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف “أبو ظبي الإسلامي – مصر”، أن حصول الشركة على ترخيص إنشاء أول 13 فرعًا في 10 محافظات كمرحلة أولى بالوجهين القبلي والبحري يأتي ضمن استراتيجية الشركة للتوسع الجغرافي، مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف الانتشار بشكل أكبر في كافة المحافظات خلال الفترة المقبلة، مع التركيز على التواجد في محافظات الوجه القبلي، بهدف تقديم منتجات تمويلية متنوعة متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، لتناسب كافة فئات المجتمع.

ومن جانبه، قال أحمد الخطيب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أرزاق للتمويل متناهي الصغر، إنه جارِ البدء في تشغيل الفروع وإمدادها بالنظم التكنولوجية اللازمة، والكائن مقرها بالمدن والمناطق التالية: (أسوان – الدقي- الزقازيق – الفيوم – بنها – دمياط – دمنهور – سوهاج – شبرا الخيمة – شبين الكوم – طنطا – فاقوس – كفر الشيخ).

وأضاف أنه من المقرر بنهاية العام القادم أن يصل إجمالي عدد فروع الشركة إلى 60 فرعًا في جميع أنحاء الصعيد والدلتا، من أجل المساهمة في تحقيق تنمية مجتمعية بتلك المناطق والوصول لقاعدة كبيرة من العملاء.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة