أحمد رزق..الفنان الذى ابرع فى تجسيد دور المصاب بالتوحد

أحمد رزق..الفنان الذى ابرع فى تجسيد دور المصاب بالتوحد
07 / 02 / 2017

رغم أن الأعمال السينمائية والدراما والمسرح تقوم بنقل صورة من الواقع الذي يعيشه المجتمع، إلا أن أغلب هذه الأعمال كان يغفل عن إظهار والتركيز على قدرات الأشخاص من ذوي القدرات الخاصة والمعاناة التي يشعرون بها، الأمر الذي لفت أنظار القائمين على فيلم “التوربيني” وبخاصة الفنان أحمد رزق الذي قدم دور شاب مصاب بالتوحد النفسي والذي يبقيه منعزلا عن التواصل مع الآخرين، وهو الدور العبقري الذي حصل بسببه على تكريم الملتقي الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة “أولادنا” يوم الأحد الماضي.

ويعد دور الفنان أحمد رزق من الأدوار التي لا تنسى في مجال إظهار قدرات ومعاناة أصحاب القدرات الخاصة، حيث جسد من خلاله دور شاب مصاب بمرض التوحد النفسي، ولكن كان له قدرات خاصة جعلت شقيقه يستغله في أعماله الخاصة المشروعة منها وغير المشروعة للاستفادة من قدراته.

والجدير بالذكر، أن رزق بدأ مشواره الفني مبكرًا، حيث مارس التمثيل كهواية مع بعض الفرق المسرحية في الجامعة، إلا أنه سرعان ما احترف التمثيل ليقدم أول أدواره في مسرحية “الجميلة والوحشين” مع الفنانة ليلى علوي عام 1996.

وعقب إنتهاء دراسته التقطه المخرج “حسن كمال” عام 1999 للمشاركة في مسلسل “الرجل الآخر” مع الفنان الراحل “نور الشريف”، وكانت بداية انطلاقه.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة