أشرف القاضي .. ثلاثون عاما من الخبرة المصرفية

أشرف القاضي .. ثلاثون عاما من الخبرة المصرفية
07 / 05 / 2017
بقلم admin

حصل أشرف القاضي -رئيس المصرف المتحد- على ماجستير في التمويل من جامعة مسترخت الهولندية ، ونال دبلومة من جامعة ورتن بنسلفانيا في التمويل العقاري ، وبدأ مسيرته المهنية في البنوك منذ عام 1983 ببنك أوف أمريكا وظل حتى عام 1994 ، ثم إنتقل إلى بنك أمريكان إكسبريس منذ عام 1995 وحتى عام 2005 حتى أصبح نائب رئيس البنك .

وتولى أشرف العديد من المناصب في عدد من البنوك الأجنبية والمحلية ، فهو يمتلك خبرة مصرفية تقدر بحوالي ثلاثين عاما ، كما عمل مدير عام وعضو مجلس الإدارة ببنك الكويت الوطني منذ عام 2008 وحتى عام 2015 ، وتم إنتدابه للعمل ببنك الكويت الوطني بالكويت للفروع الدولية منذ يونيو 2013 ، وحتى يونيو 2014 .

كما عمل أشرف كمساعد للعضو المنتدب ببنك قناة السويس للعمليات المصرفية وتكنولوجيا المعلومات قبل أن يصبح رئيس المصرف المتحد منذ إبريل 2016 وحتى الأن .

وكذلك عمل كنائب لرئيس سيتي بنك بالفرع المصري في الفترة من سبتمبر 2007 وحتى مارس 2008 ، وكنائب لرئيس مجلس إدارة هيئة التمويل العقاري ورئيس صندوق دعم نشاط التمويل العقاري، و نائب رئيس مجلس إدارة هيئة التمويل العقاري ورئيس صندوق دعم نشاط التمويل العقاري ونائب رئيس بنك أمريكان إكسبريس.

ومنذ توليه رئاسة المصرف المتحد ، إفتتح المصرف المتحد ثلاثة فروع جديدة خلال عام 2016 في القاهرة الجديدة ، وميناء الاسكندرية ، ووحدة مطار القاهرة الدولي بعد تطويرها ، كما يطمح لإفتتاح خمسة فروع جديدة خلال العام الجاري في السويس، بورسعيد، الشيخ زايد ، العاشر من رمضان، وشرق التفريعة .

ويركز القاضي من خلال منصبه الحالي على أربعة محاور رئيسية وتشمل تنمية حصه المصرف المتحد السوقية، وكذلك دعم خطط التوسع للفروع الجديدة، دعم خطط التنمية الشاملة للدولة ومبادرات البنك المركزى المصرى الخاصة بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتمويل العقارى خاصة لمحدودي الدخل ، تطوير العنصر البشري ومهاراته الفنية المصرفية والتقنية للعمل ، وأخيرا الاستمرار في مواجهة ملف التعثر وزيادة الإنجازات التي قدمت من خلال المصرف المتحد .

 

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة