أموال المسئولية المجتمعية للشركات لتحسين مرفق السكك الحديدية بالهند

أموال المسئولية المجتمعية للشركات لتحسين مرفق السكك الحديدية بالهند

قدمت هيئة السكك الحديدية الهندية مقترحا حول إمكانية الاستفادة من أموال المسئولية المجتمعية للشركات لتحسين الخدمات في المرفق وتطوير المحطات.

وأشارت الهيئة ـ حسبما ذكر موقع ذا تايمز أوف إنديا ـ إلى أنه من الممكن الاستفادة من أموال المسئولية المجتمعية لتطوير محطة قطار
“موكوندوادي” وهى من الفئة D وتقع بالقرب من المنطقة الصناعية المحلية.

وأكدت أن تطوير المحطة سيكون نافعا للجميع ، لاسيما إذا حصلت المنشآت بمنطقة أورانج أباد ، والأقليم بالكامل على تمويلات المسئولية المجتمعية.

وناشد “أيه كيه سينها ـ مدير هيئة السكك الحديدية الشركات المحلية بتحويل الأموال المخصصة للمسئولية المجتمعية لتحسين البنية التحتية للسكك الحديدية والمرافق.

وقال “أموال المسئولية المجتمعية تستخدم بالفعل في أمور أخرى مهمة إلا أن تطوير السكك الحديدية الهندية سيكون أمرا آخر مهما لانفاق المال عليه”.

وبموجب قانون الشركات لعام 2013 ،يتعين على فئة معينة من الشركات الهندية الرابحة إنفاق ما لايقل عن 2 في المائة من متوسط ??صافي أرباحها على مدار ثلاث سنوات في أنشطة المسئولية المجتمعية ، ودخلت هذه القاعدة حيز التنفيذ اعتبارا من 1 أبريل 2014

وأشار “سينها” إلى أن شركة هندوستان للملاحة الجوية (هال) تبرعت مؤخرا بمبلغ 20 مليون روبية لتثبيت فلاتر المياه ببعض المرافق بمنطقة سيكوندراباد.

وقال “غوربريت سينغ باجا” ـ رئيس غرفة الصناعات والزراعة بمنطقة ماراثوادا ـ إن الشركات المحلية الرابحة لن تبخل عن تقديم المساعدة لمرفق السكك الحديدية الهندية عبر مسئوليتها المجتمعية.

وأضاف “نحن بحاجة إلى النظر في المبادئ التوجيهية والإطار القانوني الذي يتم بموجبه صرف أموال المسئولية المجتمعية للشركات، وإذا كان للسكك الحديدية الهندية الحق في الحصول على تلك الأموال ، يمكن النظر في المقترح المقدم من هيئة السكك الحديدية”.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة