أموال المسئولية المجتمعية للشركات للإنفاق على سلامة الطرق بالهند

أموال المسئولية المجتمعية للشركات للإنفاق على سلامة الطرق بالهند
حرصا على الحد من عدد الحوادث على الطرق بمقدار النصف بحلول عام 2019 ، قررت وزارة النقل والطرق السريعة بالهند مخاطبة قطاع الشركات في الهند للإستعانة بهم في غرس ثقافة السلامة على الطرق بالمجتمع وتتناول السلامة على الطرق باعتبارها جزءا من برامج المسئولية المجتمعية للشركات.
وبعث وزير النقل والطرق السريعة في الهند نيتين جادكاري ـ حسبما أوردت صحيفة انديان أكسبرس ـ خطابات لقطاع الشركات لحضور الاجتماع المغلق الذي ينظمه اتحاد الصناعات الهندي خلال أسبوع السلامة على الطرق ولمدة أسبوع اعتبارا من يوم الاثنين المقبل.
وأوضح أن الوزارة ستطلب من الشركات الهندية تعليم موظفيها وأسرهم ثقافة السلامة المرورية واستخدام الخدمات اللوجستية والناقلين لنشر رسالة السلامة على الطرق ، فضلا عن توفير التزام مادي معين من تمويلات المسئولية المجتمعية للشركات للإنفاق على مشروعات السلامة على الطرق.
وأضاف أنه يمكن كذلك تثقيف الجماهير وتعزيز الوعي بالسلامة على الطرق وتدريب السائقين، وتدريب الموظفين المكلفين بإنفاذ وتعزيز الوعي عبر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية عبر الاستفادة من صندوق المسئولية المجتمعية للشركات.
وقال وزير النقل إنه سيطلب ثقة الزعامات الدينية والروحية في الهند للمساهمة في خلق الوعي حول السلامة على الطرق.
وفقا لدراسة أعدها البنك الدولي ، ارتفعت وفيات حوادث الطرق بالهند بنسبة 53 في المائة خلال السنوات ال 10 الماضية بدءا من عام 2005.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة