“إريكسون” و”آسيا سيل” و”لجنة الإنقاذ الدولية” يحصدون جائزة “أفضل مبادرة للاستدامة” لعام 2017

“إريكسون” و”آسيا سيل” و”لجنة الإنقاذ الدولية” يحصدون جائزة “أفضل مبادرة للاستدامة” لعام 2017
14 / 03 / 2017

حصدت كل من “آسياسيل” و”لجنة الإنقاذ الدولية” و”إريكسون” جائزة “أفضل مبادرة للاستدامة” في حفل توزيع جوائز مجموعة أبوظبي للاستدامة 2017 ، الذي جرى مؤخرا في أبوظبي ، بهدف تكريم المشاريع والشركات الرائدة التي أظهرت استخدامها لأفضل ممارسات الاستدامة واثبتت ريادتها في هذا القطاع عبر المنطقة.

وذكرت شركة إريكسون في بيان لها أن هذه الجائزة تعتبر الثالثة من نوعها التي ينالها نفس المشروع الذي حصد خلال عام 2016 جائزتين من مجلتي “CommsMEA” و”قمة تيليكوم ريفيو للتميز”.

وتظهر البيانات الحديثة التي نشرتها منظمة اليونسكو حجم التأثير السلبي الذي أحدثته الحرب الاهلية في سوريا، حيث تشير البيانات إلى أنه في الفترة التي سبقت اندلاع الحرب كان جميع الأطفال يذهبون بشكل منتظم إلى المدارس، إلا أن الحرب أجبرت أكثر من 1.8 مليون طفل على ترك مدارسهم بحلول العام 2013.

وضمن إطار سعيها للوصول إلى الأطفال المتأثرين بالصراعات في أماكن عدة حول العالم، تعاونت إريكسون مع مزود خدمات الاتصالات العراقية، آسياسيل، ولجنة الإنقاذ الدولية لإطلاق مشروع ” بالتواصل نتعلم” في مدارس مخيم دوميز للاجئين في العراق. وقدم مكتب السكان واللاجئين والهجرة (PRM) منحة كريمة لدعم هذا المشروع الكبير والهادف إلى تخفيف آثار الحرب على اللاجئين لا سيما الأطفال.

وخلال عام 2016، وفرت إريكسون وشركائها برنامج مشروع الاتصال من أجل التعليم (Connect To Learn) في 10 مدارس إضافية، مضاعفة عدد المدارس التي شملها المشروع منذ عام 2015، حيث أثر البرنامج بشكل إيجابي على أكثر من 6700 طالب ونحو 100 معلم.

وتعكس هذه الشراكة الالتزام بتحسين أوضاع المجتمعات حول العالم بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة، وذلك من خلال الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخدمات الاتصال كأدوات رئيسية لضمان تزويد المعلمين بوسائل تعليمية عالية الجودة، بهدف تحسين عملية التعلم في الفصول الدراسية الخاصة بالطلاب السوريين اللاجئين في المخيمات.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة