إطلاق الجائزة العربية للمسئولية المجتمعية للشركات في نسختها ال11

إطلاق الجائزة العربية للمسئولية المجتمعية للشركات في نسختها ال11

أطلقت الشبكة العربية للمسئولية المجتمعية للمؤسسات الجائزة العربية للمسئولية المجتمعية للشركات في نسختها الحادية عشرة بمشاركة عدد من الفائزين في الدورة السابقة.

وقالت حبيبة المرعشي ، رئيسة الشبكة في كلمتها خلال حفل الإطلاق ، إن الجائزة العربية للمسئولية المجتمعية للشركات نجحت في تسليط الضوء على أفضل الممارسات في المؤسسات العامة والخاصة في جميع أنحاء المنطقة العربية.

وأشارت إلى أن الجائزة ومن منطلق مواكبة أحدث التطورات العالمية في مجال المسئولية المجتمعية والاستدامة، والاستراتيجيات والمعايير في العالم العربي، تحرص على الاعتراف وتكريم المؤسسات في المنطقة العربية التي تثبت القيادة المتميزة والتزامها بمعايير الاستدامة في إدارتها لعملياتها.

وأضافت أن العديد من أسماء الشركات المعروفة في مختلف القطاعات تكللت جهودها بالفوز في هذه الجائزة المرموقة، منوهة بأن عدد فئات الجائزة لهذا العام يبلغ 12 فئة بزيادة فئة الرعاية الصحية، لهدف زيادة التنافس بين القطاعات المختلفة. وتتضمن الفئات: القطاع الحكومي، المؤسسات الكبيرة، المتوسطة، الصغيرة، قطاع الطاقة، قطاع الخدمات المالية، المشروعات المجتمعية، القطاع العمراني، قطاع الضيافة، الرعاية الصحية الأعمال الجديدة وفئة الشراكات والتعاون.

وأشارت إلى أن الجائزة تستمد معاييرها من الأطر والمعايير العالمية والإقليمية، وهي المبادئ العشرة للميثاق العالمي للأمم المتحدة، والمبادرة العالمية لإعداد التقارير، ونموذج الجودة الأوروبي EFQM، حيث عرفت الدورات الماضية مشاركة أكثر من 825 مؤسسة تمثل 31 قطاعا، من أصل 1000 طلب مشاركة، من 13 دولة عربية، فيما تم منح جوائز ل 161 مؤسسة فائزة على مدى السنوات العشر .

وأوضحت أن الجائزة العربية للمسئولية المجتمعية للشركات تعتبر معيارا خاصا بالمنطقة العربية في مجال المسئولية المجتمعية والاستدامة، ومن خلال المشاركة فيها تمكنت مئات المؤسسات من القطاع العام والخاص من رفع مستوى ممارساتها المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة وجعلها تتماشى مع المعايير الدولية وأفضل الممارسات.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة