إطلاق حملة «العقار مش فشار» لتوعية طلاب كلية الطب بجامعة سوهاج

إطلاق حملة «العقار مش فشار» لتوعية طلاب كلية الطب بجامعة سوهاج

تفقد اليوم الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، يصاحبه الدكتور مصطفي عبد الخالق عميد كلية الطب البشري، حملة التوعية بأضرار المسكنات والمضادات الحيوية، والتي تنظمها لجنة الصحة العامة بالجمعية العلمية الطلابية بكلية الطب SMSA تحت شعار “العقار مش فشار”، ويأتي هذا في إطار دور الجمعية العلمية في التوعية بالأمراض المنتشرة في المجتمع والحد من انتشارها وذلك بمبدأ الوقاية خير من العلاج.

وقال الطالب حسام صلاح رئيس الجمعية العلمية الطلابية، إن الهدف من الحملة توعية العاملين، وطلاب الجامعة والمترددين علي المستشفي الجامعي، بأضرار الإفراط في تناول المضادات الحيوية والحد من استخدامها بدون استشارة طبيب، أهمية التوعية بالالتزام بالمدة المحددة لتناول المضاد الحيوي بعد استشارة الطبيب، والتوعية بطرق علاج الصداع بدون استخدام المسكنات.

وأضاف أن حملة التوعية تستمر لمدة يومين، حيث تم بالأمس توعية أكثر من ألف طالب في مدرجات الجامعة والحرم الجامعي.

كما تابع رئيس الجامعة “المعرض الفني” لطلاب كلية الطب البشري والذي نظمته إدارة رعاية الشباب، واللجنة الفنية لاتحاد طلاب الكلية.

وذكرت إيمان الفولي مدير إدارة رعاية الشباب بكلية الطب، أن المعرض يحتوي علي عدد من الرسومات والأعمال الفنية، وشارك به ١٥٠طالب وطالبة، وسوف حيث يهدف المعرض إلي إظهار المواهب الفنية والإبداعية لدي طلاب الكلية.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة