إطلاق مبادرة «أبدأ حياة» لتأهيل ودمج السجناء بالمجتمع .. نوفمبر المقبل

إطلاق مبادرة «أبدأ حياة» لتأهيل ودمج السجناء بالمجتمع .. نوفمبر المقبل

أعلنت مؤسسة حياة للتنمية والدمج المجتمعي عن إطلاق مبادرة “أبدأ حياة” لتأهيل ودمج السجناء قبل وعقب الأفراج عنه، في نوفمبر المقبل، وذلك في إطار تحسين جودة الحياة، وتماشيًا مع رؤية مصر 2030، وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة على المستوى المحلى والإقليمي.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى نظمته المؤسسة أمس للإعلان عن المبادرة، المقرر إطلاقها في يومي 5 و6 نوفمبر المقبل، بالإضافة إلى عرض نتائج وخبرات مشروع أبدا حياة الممول من مؤسسة دروسوس ومشروعات آخرى لصالح تعزيز فرص إعادة التأهيل والدمج الاجتماعي للسجناء المفرج عنهم.

وتهدف المبادرة إلى تقديم الدروس المستفادة من خلال عدد من المشاريع المحلية والدولية التي تم تنفيذها تحت رعاية مؤسسة دروسوس من التجارب الممثلة لمشروعات جمعية أطفال السجينات – حياة جديدة، ومشروع الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات، ومشروع ابدأ حياه لمؤسسة حياه للتنمية ، بالمشاركة مع عرض خبرات التجارب الدولية في المنطقة العربية.

وتأتي المبادرة في إطار دعم المؤسسة لتعزيز وتفعيل العمل المشترك على المستوى الوطني وحشد كافة الجهود وذلك من أجل التأهيل والدمج المجتمعي للسجناء، وتشجيع المبادرات المرتبطة برعاية السجناء بهدف مكافحة العودة للجريمة، والوصول إلى مجتمع أفضل بلا وصم ولا تمييز.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة