«إلكترولكس» تستهدف الوصول إلى صفر٪ من الانبعاثات الكربونية بحلول 2030

«إلكترولكس» تستهدف الوصول إلى صفر٪ من الانبعاثات الكربونية بحلول 2030

كشف ميسم الحناوي، الرئيس التنفيذي لشركة إلكترولكس مصر، عن استهداف شركته للوصول إلى صفر% انبعاثات كربونية في جميع مصانعها ومواقعها الإنتاجية بحلول عام 2030.

وأضاف «الحناوي» على هامش الجولة التفقدية التي نظمتها الشركة اليوم لزيارة اثنين من مصانعها بمنطقة العاشر من رمضان، أن «إلكترولكس» تطبق فى مصر نظام صفر نفايات وهو ما تم تطبيقه بالفعل فى مصنع البوتاجازات الذي وصل إلى صفر نفايات بالإضافة إلى مصنع الغسالات والتلاجات الذي حصل على نفس الشهادة فى عام 2022.

وذكر الرئيس التنفيذي، أن الشركة حصلت على شهادة اعتماد دولية من إنترتك نتيجة لحرصها على تطبيق أفضل الممارسات البيئية، ويعد مصنع البوتاجازات هو الأول في الاستدامة البيئية من بين مصنعنا فى منطقة آسيا و أفريقيا والشرق الاوسط، حيث نجحت الشركة في إعادة تدوير ما يقرب 98% من النفايات المختلطة.

وأوضح أن الكترولكس تعمل في 120 دولة وتوظف أكثر من 55 ألف عامل حول العالم، وتستحوذ على مجموعة متنوعة تضم أكثر من 50 علامة تجارية عالمية منها “الكترولكس” و”AEG” و”زانوسي” و”White- Westinghouse” ” وأوليمبيك اليكتريك” و”ايديال”.

وبما يخص عمل الشركة بمجال المسئولية المجتمعية، أشار «الحناوي» أن إلكترولكس قامت بإطلاق برنامج “أنا الشيف” في أواخر عام 2017، تماشيًا مع أهداف مؤسسة Electrolux Food Foundation لتثقيف وتدريب أكثر من 12 ألف شخص حول العالم بحلول عام 2030، وقد نجحت الشركة في نهاية عام 2020 في تدريب ما يقرب من 300 شخص في برنامج “أنا الشيف”.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة