“إم بي سي” :إمكانيات المرأة المصرية الدافع وراء انطلاق مبادرة مشروع أمل من مصر

“إم بي سي” :إمكانيات المرأة المصرية الدافع وراء انطلاق مبادرة مشروع أمل من مصر
05 / 04 / 2017

ماجي درويش

أرجع مازن حايك ـ المتحدث الرسمي لمجموعة “ام بي سي” ومديرعام العلاقات العامة و الشؤون التجارية ـ السبب وراء اختيار مصر لتكون منصة انطلاق مشروع “ام بي سي” ومبادرته “أمل” إلى ماتتمتع به من طاقات و أفكار لدى نسائها ورجالها وبما لديها من خزان بشري ضخم.

وقال حايك ـ في تصريحات خاصة لـ”سي إس ار” ـ إن المرأة المصرية لديها  قدرات هائلة اثبتتها التجربة ، وتستحق تسليط الضوء عليها ، لذلك كان التركيز الأكبر على المرأة المعيلة.

وأضاف أن إم بي سي لأول مرة تقدم مشروعا من خلال السيدات الرائدات في مصر ، وأن نجاح المشروع دفع إلى تحديد شهر سبتمبر المقبل لاستكمال هذا النجاح من خلال المملكة العربية السعودية.

وفيما يخص تقييمه لكفاءة المشروعات المشاركة في المبادرة ، أشار حايك إلى أنه من بين ألف مشروع مشارك كان هناك خمسون مشروعا يستحقون وبجدارة تمويلهم ، ولكن وفقا لشروط المشروع تم اختيارثلاثة مشروعات ، كما تقرر إضافة مشروع نظرا للنتيجة المتقاربة.

وأكد أن مبادرة مشروع “أمل” ـ الذي تتبناه مجموعة الام بي سي بحاجة إلى تضافر الجهود كافة بين كل من القطاع العام و الخاص و المجتمع المدني و جميع المنظمات غير الحكومية ، كون أن مايسعى إليه يفوق قدرة أي شركة أو قطاع بمفرده.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة