إنارة تحشد أكثر من 250 مليون دولار من الاستثمار الأجنبي المباشر في مشروع بنبان

إنارة تحشد أكثر من 250 مليون دولار من الاستثمار الأجنبي المباشر في مشروع بنبان

تمكنت شركة إنارة كابيتال للاستثمار من حشد أكثر من 250 مليون دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مشروع الطاقة الشمسية المصري في بنبان.
وبدأت شركة إنارا في عام 2014 في مشروع بنبان للطاقة الشمسية – الذي أطلقته الحكومة المصرية – وكان فرصة كبيرة للشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وقالت ياسمين عبد العزيز ـ في كلمتها خلال المتلقى الثالث لاستراتيجات التحول نحو الاقتصاد الرقمي نيابة عن شريف الجبلي رئيس شركة إنارة “الشركة كانت قادرة فقط على تطوير وإنتاج وخدمة أكثر من 200 ميغاواط من الطاقة المتجددة”.
وأضافت “كان هذا ممكنا لأن الحكومة المصرية هيأت البيئة المواتية لمثل هذا المشروع وهذا هو المكان الذي بدأنا فيه … في مجال الطاقة المتجددة”.
وفي الوقت نفسه ، شرحت كيف تخدم الشركة المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) والتنمية المستدامة.
وقالت إنه عندما تحتاج الشركات إلى خفض بصمتها الكربونية ، يتعين عليها العمل مع شركات مثل إنارة وهذه هي الطريقة التي تشارك بها إنارة في أعمال مسؤولة اجتماعيًا وفي شراكات بين القطاعين العام والخاص في إطار الاستراتيجية الوطنية 2030 للتنمية المستدامة.
كما أشارت إلى أن شركة إنارة تعمل مع محافظة الوادي الجديد – وهي الأكبر في مصر ومعظمها صحراوي – لتحويل عدد معين من مضخات المياه لاستخدام الطاقة الشمسية بدلاً من زيت الديزل.
يأتي ذلك في إطار جهود الحكومة المصرية للتحول من زيت الديزل إلى طاقة شمسية من أجل تقليص البصمة.
وأضافت أن تخضير هذه المناطق لم يؤد فقط إلى تقليص البصمة ، بل أدى أيضًا إلى خلق فرص عمل وتمكين المرأة.
كما أشارت إلى مساهمة الشركة في العاصمة الإدارية الجديدة حيث يجب أن يكون لجميع المباني هناك أسطح منازل تعمل بالطاقة الشمسية.
وقالت تقوم شركة إنارة حاليًا بتسليم المرحلة الأولى من المباني الوزارية ، لذا من المثير جدًا أن تكون جزءًا من “مصر الجديد”

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة