إنشاء أول مركز تأهيلى لعلاج مرضى الإدمان بالصعيد بمركز سمالوط بالمنيا

إنشاء أول مركز تأهيلى لعلاج مرضى الإدمان بالصعيد بمركز سمالوط بالمنيا

قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا إنه يجري حاليا استكمال الأعمال الإنشائية  لأول مركز تأهيلي لعلاج مرضى الإدمان في الصعيد بقرية العزيمة بمركز سمالوط، حيث سيتبع المركز صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بوزارة التضامن الاجتماعي.

وأضاف المحافظ انه تم اعتماد مبلغ 4 مليون جنيه لإنشاء طريق خاص يؤدى إلى المركز مباشرة ، كما تم التنسيق مع هيئة الطرق لوضع لافتات تشير إلى موقع المركز ، تيسيراً على المواطنين ، بالإضافة الى التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لرفع قدرة المياه بالمنطقة لتلبية احتياجات المركز.

وكلف المحافظ مدحت القاضي رئيس مركز سمالوط ، بمتابعة الأعمال الإنشائية للمبني وسرعة انجازه  وفقاً للخطة الزمنية التي تم تحديدها من اجل توفير خدمة علاجية هي الأولى من نوعها في صعيد مصر .

من جانبه، تفقد رئيس رافق رئيس المركز المبني يرافقه دكتورة نادية أبو العلا مدير شبكة مياه الشرب والصرف الصحي والمهندس كمال سلامة مدير إدارة الطرق بسمالوط ومجدي جمعه رئيس الوحدة المحلية بالعزيمة  وهاني مرقص مدير التفتيش المالي بسمالوط.

وأوضح رئيس المركز أن الهدف من إنشاء مركز لتأهيل مرضى الإدمان هو تقديم خدمات في مجال التأهيل النفسي للمتعافين وإعادة دمجهم في المجتمع وإعلاء قيمة العمل، لافتاً إلى أن التدريب سيتم تحت إشراف أخصائيين نفسيين بالصندوق، حيث سيقدم المركز فرص  تدريبية للمتعافين على العديد من الحرف المهنية وإكسابهم المزيد من الخبرات والمهارات.

هذا وسيضم مبنى المركز صالة جيم وملعب كره قدم خماسي ومسرح و4 ورش (نجارة ونقاشة وكهرباء وحدادة) لتعليم المتعافين حرف مهنية يحتاجها سوق العمل، وذلك في إطار الحرص على دعم المتعافين من تعاطي المخدرات وإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع مره أخرى.

كما قرر اللواء قاسم حسين محافظ المنيا إعفاء سيارات الجنائز من رسوم عبور المعديات التابعة للمحافظة علي مستوي جميع المراكز.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمحافظ المنيا للمرور علي المعديات النيلية بناحية مركز أبوقرقاص، حيث تم المرور علي معدية بني حسن الشروق، ومعدية الشيخ تمي، للتأكد من إجراءات الأمن وانتظام العمل بها والتأكد من سلامة التراخيص وإجراءات الأمن والسلامة.

شدد المحافظ على ضرورة التفتيش الدوري على الوحدات النيلية والمعديات، للتأكد من التراخيص الصادرة لها والصلاحية الفنية، واشتراطات الصحة والسلامة المهنية، والحمولة المقررة، وكافة الاشتراطات اللازمة للتشغيل.

من ناحية أخرى إزالت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس بالمنيا ، 27 حالة تعدي علي أملاك الدولة والأراضي الزراعيه بمساحة 2668 متر بقرية الناصرية ، منها 20 حالة تعدي علي الأراضي الزراعيه بمساحة 2367 متر و 7 حالات بمساحة 301 متر،خلال إحدى حملات الإزالة التى تنظمها الوحدة المحلية بالتعاون مع الجهات المختصة ، وذلك في إطار الحفاظ على رقعة الأراضى داخل زمام المحافظة .

وفى سياق آخر ، نفذت الوحدة المحلية اعمال رفع الاشغالات من مخرات السيول وتطهيرها بقرية تل بنى عمران ، استعداداً لموسم الشتاء وهطول الأمطار والسيول.

قال المهندس على غلاب رئيس المركز ، ان اللواء قاسم حسين محافظ المنيا شدد على الاستعداد المبكر لمواجهة مخاطر السيول وإعداد دراسة تحليلية كاملة للأماكن التي يتوقع حدوث أي ظرف عرضي بها خلال موسم الشتاء القادم سواء سيول أو أي أزمة طقسية، والمرور المستمر على كافة مخرات السيول للتأكد من تطهيرها .

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة