انطلاق مبادرة للتعريف بخطورة مرض السرطان بمدارس بني سويف‎

انطلاق مبادرة للتعريف بخطورة مرض السرطان بمدارس بني سويف‎

انطلقت مبادرة “شنطة ولادنا صحة بلدنا” التي تنفذها جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، بالتعاون مع المحافظة.

تضمنت المبادرة توزيع حوالي 7 آلاف شنطة مدرسية ، ووجبات غذائية على تلاميذ 10 مدارس بـ المرحلة الابتدائية، في القرى الأكثر احتياجاً، وشارك المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، والدكتور عمرو عزت سلامة، نائب رئيس مجلس الأمناء بالمستشفى، والدكتور شريف أبو النجا، مدير مستشفى 57357 في فعاليات البدء في تنفيذها.

unnamed-86

قام المحافظ ومرافقوه بتوزيع الشنط و كتب توعية لمواجهة مرض السرطان، ووجبات وسلع غذائية على تلاميذ مدرسة الشهيد جمعة الابتدائية، بقرية السعادنة بمركز بني سويف، وهي المدرسة التي انطلقت منها المبادرة.

unnamed-45

رحب المحافظ بالسادة ضيوف المحافظة موجهًا الشكر للقائمين على مؤسسة 57357 لعلاج سرطان الأطفال، مشيدًا بدور المؤسسة في المشاركة في الارتقاء بالعملية التعليمية وتوعية التلاميذ جنبًا إلى جنب مع المؤسسات الحكومية، مضيفًا أن المحافظة تمد يدها للتعاون مع كافة الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق التنمية المجتمعية الشاملة.

وصرح المحافظ، بأنه وجد تجاوبا كبيرا من مسؤولي مؤسسة 57375 في التعاون المستقبلي مع المحافظة في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في قطاعات الصحة، والصرف الصحي، والنظافة وهي من القطاعات الأساسية التي تتعلق بصحة وسلامة المواطنين في المقام الأول انطلاقا من مبدأ الوقاية خير من العلاج.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة