إيكيا: اللجوء للبوليستر المعاد تدويره أسهم في خفض 45% من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون خلال عام 2020

إيكيا: اللجوء للبوليستر المعاد تدويره أسهم في خفض 45% من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون خلال عام 2020

قدرت ايكيا أن كمية البوليستر التي تم إعادة تدويرها خلال عام 2020 ، مكنت من تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من البوليستر المستخدم بنسبة 45٪ ، حيث يصل هذا التخفيض إلى ما يقرب من 150000 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ، وهو ما يعادل الانبعاثات السنوية من 61000 سيارة.

ففي عام 2019 ، أعلنت ايكيا عن هدف تحويل كل البوليستر إلى منتجات نسيجية معاد تدويرها بحلول نهاية عام 2020 ، حيث يعد استبدال كل البوليستر بمواد معاد تدويرها خطوة مهمة على طريق التحول إلى عمل اقتصادي دائري مستدام ، وتحقيق الهدف المتمثل في استخدام المواد المعاد تدويرها فقط أو مواد متجددة بحلول عام 2030 ، ومع بلوغ 90٪ من منتجات المنسوجات في 2020 ، ستسرع ايكيا التحول نحو هدف استخدام البوليستر المعاد تدويره فقط في جميع أنحاء مجموعة المنتجات.

وفي نهاية عام 2020 ، حولت ايكيا ما يقرب من 100000 طن متري من البوليستر إلى منتجات النسيج المعاد تدويرها ، حيث تضع هذه الأحجام إيكيا كواحدة من رواد الصناعة في تحويل البوليستر البكر إلى البوليستر المعاد تدويره من حيث الحجم.

وقال نيلز مانسون ، رئيس نشر المواد والابتكار في ايكيا السويد ، “كنا نعلم أن إنهاء اعتمادنا على البوليستر في مجموعة المنسوجات بحلول عام 2020 كان بمثابة طموح جريء ، على الرغم من أننا لم نصل بعد إلى 100 ٪ ، فقد حققنا قفزة كبيرة إلى الأمام”.

ويعد البوليستر هو أحد أكثر الألياف استخداما في العالم ، حيث يمثل ما يقرب من نصف سوق الألياف بشكل عام وحوالي 80٪ من جميع الألياف الاصطناعية ، وتلتزم ايكيا باستخدام حجمها وتأثيرها لإحداث تغيير إيجابي في الصناعة من خلال إلهام الآخرين لمتابعة التحول إلى المواد المعاد تدويرها ، فضلاً عن تمكين حياة أكثر استدامة في المنزل.

وتلتزم ايكيا بإنهاء الاعتماد على المواد الأحفورية البكر واستخدام المواد المتجددة أو المعاد تدويرها فقط بحلول عام 2030.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة